May 24, 2018

أول خطوة لمرسيدس في عالم سباقات فورمولا إي

مضى ما يقرب العام منذ إعلان مرسيدس بنز عن خططها لاقتحام عالم سباقات بطولة العالم لسياراة فورمولا إي الكهربائية، والآن كشفت شركة صناعة السيارات المرموقة، عن التفاصيل الأولى لهذه الخطوة المثيرة.

وستشارك مرسيدس في بطولة  فورمولا إي، تحت إشراف علامتها التجارية الفرعية للسيارات الكهربائية EQ، وسيطلق على الفريق المشارك اسم “مرسيدس EQ فورمولا إي”، ولن تكون مرسيدس جاهزة لإطلاق الفريق قبل الموسم 2019/2020.

يبدأ هذا الموسم، وهو السادس في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، في أواخر العام 2019، كما سيشهد مشاركة بورشه في المنافسة. يعني ذلك أن كل من أودي وبي إم دبليو وجاكوار ومرسيدس ونيسان وبورش سوف تتنافس في مكان واحد، إلى جانب منافسين جدد هم دي اسي، وماهيندرا، ونيو، وفينتوري.

وقال توتو وولف مدير رياضة المحرّكات في مرسيدس في بيان: “فورمولا إي هي سلسلة فريدة من نوعها مع بعض التحديات المحددة للغاية لفرقها، نحن نعلم أن مستوى المنافسة مرتفع للغاية وسنتعامل مع هذا التحدي بتواضع وطاقة مفعمة، ستوفّر المعارف المشتركة لكلٍ من عائلة مرسيدس، وأفالترباخ (اتش دبليو آي)، وبريكسوورث وبراكلي، الأسس المثاليّة لفريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي الجديد”.

وكانت مرسيدس قد قرّرت إنهاء مشاركاتها في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة “دي تي ام” نهاية الموسم الحالي، من أجل التحضير بأفضل طريقة ممكنة للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا إي.

وأعلنت مرسيدس أيضا أنها ستطوّر وحدة طاقتها لسيارات الفورمولا إي، ضمن منشأتها الخاصة بالمحرّكات في بريكسوورث التي أنتجت وحدات طاقتها التي سيطرت من خلالها على بطولة العالم للفورمولا 1 في المواسم الأخيرة، وتلقّى المشروع دعما من فريق عمليّات الفورمولا 1 في براكلي، كما سيدير الشريك طويل الأمد “اتش دبليو آي” العمليات على المسار، حيث سيدخل بالفعل منافسات البطولة كفريق زبون لفنتوري ابتداء من الموسم المقبل.

فورمولا إي

وتتسلّح مرسيدس بالخبرة التي اكتسبها قسم المحرّكات عالية الأداء من مشروع محرّكات الفورمولا 1 الهجينة، كما قالت أنّ العمل على نظام استعادة الطاقة “إيرز” في الفورمولا 1 “أدّى إلى تحصيل معارف داخليّة سريعة بخصوص المعدّات، التي تتضمّن محرّكات كهربائيّة عالية الطاقة، وأنظمة تطبيق الطاقة المتّصلة بها التي تعمل على تحسين توفير الطاقة الهجينة ضمن ظروف التسابق”.

 

أهم المقالات