إقرأ المزيد
أولدزموبيل إنكاس الإختبارية ذات التصميم الإنسيابي للغاية
شارك   |
إنكاس الإختبارية

فترة الثمانينيات من القرن الماضي تميزت بظهور التصاميم الإنسيابية بكثافة بسبب تطور المعدات التي تساعد في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، من هذه السيارات تبرز أولدزموبيل إنكاس الإختبارية التي تتمتع بتصميم قادر على اختراق الهواء بسهولة بالغة.

ظهرت أولدزموبيل إنكاس الإختبارية عام 1986 لإثبات قدرة شركة أولدزموبيل على توفير تصاميم عصرية للغاية تجاري نظيرتها التي خرجت للإنتاج التجاري، أبرز ما يميز نمط التصميم العام هو وجود الزجاج في العديد من أنحاء الهيكل الخارجي وتحديدا الجهة العلوية من السيارة مما يساعد على توفير مجال رؤية أفضل، يعود الفضل في التصميم المميز لإستوديو التصميم الشهير إيتال ديزاين.

إنكاس الإختبارية

تتميز مقدمة أولدزموبيل إنكاس الإختبارية من خلال وجود المصابيح الأمامية القابلة للطي وهي السمة التي ميزت السيارات في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي وكانت كفيلة بإعطاء الطابع الرياضي لها، بجانب ذلك تفتح الجهة الأمامية على شكل قطعة واحدة فقط.

إنكاس الإختبارية

مقصورة أولدزموبيل إنكاس الإختبارية تبرز بسبب وجود لوحة القيادة التي تشبه الطائرات بكشل كبير وخاصة المقود الذي يمكن من خلاله التحكم بالعديد من وظائف السيارة، يتم عرض كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة أمام السائق من خلال لوحة عدادات رقمية بالكامل على غرار السيارات في أفلام الخيال العلمي.

إنكاس الإختبارية

يمكن لركاب الجهة الخلفية في أولدزموبيل إنكاس الإختبارية الدخول للمقصورة بكل سهولة والسبب في ذلك هو وجود الأبواب الخلفية التي تفتح على شكل أجنحة طائر النورس وهو ما يوفر المساحة الكافية لإستيعابهم بكل سهولة.

إنكاس الإختبارية

تتميز الجهة الخلفية من أولدزموبيل إنكاس الإختبارية بسبب وجود المصابيح الخلفية الكبيرة المتصلة ببعضها من خلال وجود خط أحمر عريض، يبرز من خلال هذه المصابيح إشارات الإنعطاف وأيضا مصابيح الرجوع للخلف.

إنكاس الإختبارية

تحتوي أولدزموبيل إنكاس الإختبارية على محرك مكون من 4 إسطوانات متتاليو بسعة 2.2 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 230 حصان، نقل القوة يتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية تنقل العزم للعجلات الأربعة وهو ما يساهم في توفير أفصل ثبات ممكن، الجدير بالذكر أن المحرك يحتل مكانه في الجهة الخلفية من المقصورة.

إنكاس الإختبارية

الجدير بالذكر أن أولدزموبيل إنكاس الإختبارية هي من شواهد قدرة شركة أولدز موبيل على الإبداع لكن ذلك لم يشفع لهذه العلامة التي شهدت تراجعا كبيرا في مبيعاتها منذ تسعينيات القرن الماضي وبالتالي إتخذت جنرال موتورز القرار بإغلاقها للأبد منذ عام 2004.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن