إقرأ المزيد
أودي S6 الجديدة تنطلق رسميا بالموازاة مع أودي S7 من أجل تلبية رغبة عشاق الأداء
شارك   |
أودي S6 الجديدة

أودي S6 الجديدة هي طراز القمة من سلسلة طرازات A6 لدى أودي وهي مهمة حيث أن الغاية منها توفير خيار مفعم بالقوة لمن يريد سيارة صالون ذات محرك قوي وأيضا هدير صاخب للمحرك، بجانب نسخة الصالون فإن طراز S6 سيتوفر أيضا بخيار الستايشن واجن لتوفير مساحة أكبر لتحميل الأمتعة.

بعدما تم إطلاق الجيل الأحدث من طراز A6 من علامة الحلقات الرباعية المتداخلة خلال عام 2018 جرى الكشف عن طراز الأداء العالي، أودي S6 الجديدة هي ما قد ترغب به في حال كنت ترغب بقيادة سيارة صالون توفر لك الرغبة بقوة لافتة عند الضغط على دواسة الوقود.

أودي S6 الجديدة

بالطبع يأتي توفير أودي S6 الجديدة للرد على منافستها المباشرة من النجمة الثلاثية وهي مرسيدس-بنز E53، كلا السيارتين توفران الأداء المرغوب به من محرك سداسي الإسطوانات.

أودي S6 الجديدة

أودي S6 الجديدة

تتميز أودي S6 الجديدة بالمظهر الشرس من الخارج سواء أكانت من فئة الصالون أو الستايشن واجن، يعود الفضل في ذلك للصادم الأمامي الذي يحتوي على شبكة تهوئة كبيرة مع إطار من الألمنيوم وفي أطراف الصادم الأمامي تبرز فتحتان صغيرتان تساعدان في تعزيز المظهر الشرس للجهة الأمامية.

أودي S6 الجديدة

تصميم الجوانب في أودي S6 الجديدة يبرز من خلال العجلات الكبيرة الحجم والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح وأيضا الحواف السفلية، الجهة الخلفية تتميز من خلال مخارج العادم الرباعية والتي تعطي هديرا مميزا عند الضغط بقوة على دواسة الوقود أثناء التوقف.

أودي S6 الجديدة

تحتوي مقصورة أودي S6 الجديدة على 3 شاشات وهو ما يثبت التطور الحاصل في مجال تقنية السيارات، شاشة العدادات تواجه السائق مباشرة خلف المقود حيث يمكن التحكم بالمعلومات التي يتم عرضها مثل عرض المعلومات على غرار سيارات السباق أو بالطريقة الإعتيادية من خلال إبراز معلومات شاشة نظام المعلومات بشكل موجز.

الشاشة الثانية في أودي S6 الجديدة هي لنظام المعلومات حيث يمكن التحكم بالخرائط الإلكترونية أو إجراء إتصال هاتفي أو حتى الإستماع سواء لمحطات الإذاعة المحلية أو للمقطوعات الموسيقية المخزنة على الأقراص المدمجة أو أقراص “USB” أو حتى المقطوعات المخزنة على الهاتف، يمكن كذلك الموائمة مع نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أودي S6 الجديدة

الشاشة الثالثة الموجودة في مقصورة أودي S6 الجديدة هي من أجل التحكم بتوزيع وحرارة الهواء في نظام التكييف عوضا عن المفاتيح التقليدية في الأجيال السابقة وهي على غرار طراز إي-ترون الكهربائي بالكامل.

بجانب الشاشات الموجودة في مقصورة أودي S6 الجديدة فإن المقصورة تبرز الطابع الرياضي بشكل واضح لكن بالطبع يمكن طلب الديكور الخشبي لمن يريد التمتع بأقصى درجات الفخامة أو ألياف الكربون للمزيد من الطابع الرياضي للمقصورة بجانب طبعا خيارات الألوان وأنماط التنجيد للمقاعد.

تحتوي أودي S6 الجديدة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 450 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية متطورة ثنائية الكلتش، السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س.

أودي S6 الجديدة

يوجد هناك خيار آخر من المحركات في أودي S6 الجديدة مخصص فقط للأسواق الأوروبية، يعمل هذا المحرك بوقود الديزل وهو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو مما يساعد في انتاج 350 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 700 نيوتن متر.

أودي S6 الجديدة

بجانب إطلاق أودي S6 الجديدة بنسختي الصالون والستايشن واجن فقد تم أيضا إطلاق طراز S7 والذي يمثل شركة أودي في فئة سيارات الصالون بشكل الكوبيه، تتشارك السيارة المكونات الميكانيكية مع شقيقتها S6 لكن بالطبع الفارق هو في شكل الهيكل الخارجي للسيارة.


Mohammed Bulbul

قارن