إقرأ المزيد
أودي RS3 بمواجهة جاكوار I-pace في تحدي انطلاق فريد
شارك   |

في السابق كنا نشهد تحديات انطلاق مستقيم أو الشهير أكثر بسباقات الدراج بين سيارتين يعمل كلاهما على الوقود التقليدي بكافة أشكاله، اليوم وبسبب الانتشار الهائل قرر أحد العاملين في موقع Car wow القيام بتحدي فريد وهو قيامه بقيادة أودي RS3 ليواجه جاكوار I-pace الكهربائية بالكامل.

أودي RS3 تمكنت من التفوق بفضل محركها المكون من 5 اسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 400 حصان بكل سهولة كما أنها تتسارع من 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية مما مكنها من التفوق على سيارة جاكوار I-pace بسهولة.

جاكوار I-pace هي مزودة بمحرك كهربائي بالكامل حيث أنه ينتج 394 حصان، من ايجيابيات السيارات الكهربائية أنه يتم نقل عزم الدوران مباشر للعجلات دون الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد قد يسبب اهدارا للوقت، بالرغم من ذلك الا أنها خسرت في سباق الانطلاق لصالح أودي RS3 بالرغم من الانطلاق القوي.

أودي RS3 بمواجهة جاكوار I-pace

تم أيضا اجراء اختبار التسارع لكن انطلاقا من سرعة 80 كم/س، في البداية تمكنت جاكوار I-pace من التفوق الا أنه تمكنت أودي RS3 من التفوق لاحقا بسبب تمتعها بعلبة تروس متطورة لا تهدر أي جزء من الثانية.

تم أيضا اجراء اختبار التوقف من سرعة 110 كم/س باستخدام نظام الكبح الطارئ، النتيجة هي تفوق ملحوظ لأودي RS3 على جاكوار I-pace مما يؤكد أنه لا تزال السيارات العاملة بالوقود التقليدي تتمتع بمميزات لا تحتويها نظيرتها الكهربائية الا أن الأخيرة لا تزال تستمر بالتطور.

أودي RS3 بمواجهة جاكوار I-pace

يجدر الذكر أنه في حال شاركت احدى سيارات تسلا في هذا التحدي لتمكنت من التفوق على أودي RS3 بكل سهولة بسبب تمتعها بعالزم والقوة اللازمين كما أنها تمكنت من تغيير نظرة الناس للسيارات الكهربائية من خلال تمتعها بالطابع الرياضي اضافة الى الرفاهية الموجودة في المقصورة التي تضاهي مثيلاتها العاملة بالوقود التقليدي.

يجدر الذكر أنه في السابق كان تفوق أي سيارة على أخرى تعمل بالوقود التقليدي يعود بسبب تمتع السيارة بعلبة تروس لا تهدر أي جزء من الطاقة اضافة للعجلات التي تساعد في تأمين أفضل انطلاق ممكن كما أن الوزن هو من العوامل الأساسية التي تساهم في ترجيح كفة سيارة على أخرى، يبلغ وزن أودي RS3 1600 كجم فيما أن سيارة جاكوار I-pace تزن 2180 كجم وهو العامل الأساسي الذي ساعد سيارة أودي في التفوق بسهولة.


Hamzeh Pshouq

قارن