إقرأ المزيد
أودي Q7 TFSIe : مزيج ما بين الرفاهية والتصميم الرياضي وتوفير الوقود
شارك   |
أودي Q7 TFSIe

أودي Q7 TFSIe هي الخيار الهجين من طراز Q7 والذي يلائم شريحة معينة من الزبائن التي ترغب بالتمتع بمقصورة تحتوي على أحدث التقنيات بالتزامن مع توفير الوقود قدر الإمكان.

تحتوي أودي Q7 TFSIe على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، الخيار الأول تحت تسمية 55 وينتج 375 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

أودي Q7 TFSIe

يستمد المحرك الكهربائي في طراز Q7 الهجين طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 17.3 كيلوواط/ساعة يتم تبريدها من خلال السوائل، عند العمل بمفرده يساعد ذلك في السير لمسافة 43 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو الأمر الذي يناسب من يقود في الطرقات المزدحمة.

أودي Q7 TFSIe

الخيار الثاني والأعلى من المحركات يتوفر تحت تسمية “Q7 TFSIe 60” هو بنفس سعة الخيار الأول لكن جرى التعديل على إعدادات الضبط مما يساعد على انتاج 450 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 700 نيوتن متر.

أودي Q7 TFSIe

تتميز الطرازات الهجينة القابلة للشحن التي تحمل شعار أودي أنها تساعد في توفير الوقود قدر الإمكان، السبب في ذلك هو عند تشغيل السيارة يعمل المحرك الكهربائي بمفرده، في المقابل توجد وضعيتين للمحرك الهجين.

أودي Q7 TFSIe

الوضعية الأولى للمحرك الهجين هي أوتو “Auto” والتي تتيح عمل كلا المحركين معا اعتمادا على ضغط السائق على دواسة الوقود وأيضا يساعد في توفير الوقود عند القيادة في الطرقات المزدحمة.

أودي Q7 TFSIe

الوضعية الثانية من المحرك الهجين “hold”، تساعد هذه الوضعية في حجز طاقة المحرك الكهربائي للإستعانة بها لاحقا والإعتماد على الطاقة الناجمة عن عملية الكبح فقط.

بالطبع أودي Q7 TFSIe هي ليست الطراز الوحيد من أودي الذي سيتوفر بالمحرك الهجين القابل للشحن الخارجي بل إن المحرك ذاته يتوفر في كلا من طرازي A8 و A7 مما يثبت رغبة الشركة في توفير خيارات اقتصادية في استهلاك الوقود.

أودي Q7 TFSIe

علبة التروس لكلا خياري المحركات هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب يمكن الإختيار من بين عدة وضعيات اعتمادا على أسلوب قيادة السائق سواء أكان يرغب بأقصى قدر من الأداء أو توفير الوقود.

يمكن تمييز أودي Q7 TFSIe من الخارج من خلال وجود فتحتين على الجوانب الخلفية تم تخصيص إحداها لشحن المحرك الكهربائي والأخرى للتزود بالوقود.

أودي Q7 TFSIe

من ضمن ما يساعد على معرفة وجود المحرك الهجين في طراز Q7 من خلال المقصورة حيث جرى تخصيص عرض موجز في لوحة العدادات لمقدار الشحن المتبقي للمحرك الكهربائي مما يساعد على إتخاذ القرار بالتوجه لأقرب محطة شحن.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن