إقرأ المزيد
أودي A4 بمواجهة بي ام دبليو الفئة الثالثة : سيارات الصالون الصغيرة ذات الطابع الرياضي
شارك   |
أودي A4

سيارات الصالون الصغيرة هي من الخيارات المفضلة لدى الشباب بسبب توفرها بخيارات واسعة من المحركات وأيضا سعرها عندما تكون مستعملة، من الخيارات المحببة لدى الشباب في هذه الفئة من السيارات كل من  أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة، أيهما تفضل؟

أودي A4 تم إدخال تحسينات متعددة عليها لعام 2019 من أجل منافسة العديد من السيارات في ذات الفئة في حين أن بي ام دبليو الفئة الثالثة تم إطلاق جيل جديد منها خلال فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2018.

أودي A4

تتميز أودي A4 بتصميم الواجهة الأمامية ذو الطابع الحاد والذي يبرز من خلال شبكة التهوئة كبيرة الحجم والمصابيح التي تحتوي على خطوط ليد، بي ام دبليو الفئة الثالثة يمكن اثبات هويتها من خلال شبكة التهوئة المزدوجة بجانب فتحات التهوئة الثلاثية في الأسفل لتعزيز الطابع الرياضي.

أودي A4

تتميز الجوانب في أودي A4 بأنها خالية من التموجات والخطوط مما يعطيها طابعا رصينا بعض الشيء كما أنها تتوفر بعجلات ذات تصاميم متعددة من أجل تلبية أذواق الزبائن، بي ام دبليو الفئة الثالثة تحتوي على بعض الخطوط والتموجات التي تعطيها طابعا رياضيا مميزا لمن يريد ذلك في سيارة صالون صغيرة الحجم.

تصميم الجهة الخلفية في أودي A4 يكاد أن يكون مشابها في بي ام دبليو الفئة الثالثة، الفارق الصغير يكمن في وجود فتحات صغيرة الحجم على أطراف الصادم الخلفي في بي ام دبليو.

أودي A4

مقصورة كلا من أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة تتميزان بالطابع العصري للغاية، الفارق هو أن لوحة العدادات في الفئة الثالثة تم التركيز على تصميم جديد بالكامل لها مع وجود حيز صغير بها لعرض معلومات نظام الملاحة، طراز A4 يحتوي على عدادات صغيرة الحجم في الأطراف مع إعطاء الأولوية لمعلومات نظام الملاحة بها.

تتميز بي ام دبليو الفئة الثالثة بأن شاشة المعلومات تحتوي على حيز مخصص لها في أعلى لوحة القيادة الوسطية في حين أن أودي A4 تحتوي على شاشة مثبتة على أعلى لوحة القيادة، بالطبع يمكن في كلا السيارتين التحكم بالوظيفة المرغوبة من خلال إما اللمس أو تحريك العجلة بجانب علبة التروس أو حتى الأوامر الصوتية في حال توفر هذا الخيار.

أودي A4

من أهم الأمور التي يجب التطرق إليها عند إجراء مقارنة بين أي سيارتين هو الناحية الميكانيكية، تحتوي أودي A4 على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو قادر على انتاج 252 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 373 نيوتن.متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب، بي ام دبليو الفئة الثالثة تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو قادر على انتاج 255 حصان وعزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن.متر كما انه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.


Hamzeh Pshouq

قارن