يونيو 24, 2018

تعاون بين أودي وايرباص لانتاج التاكسي الطائر

في أفلام الخيال العلمي في فترة التسعينات من القرن الماضي ظهرت فكرة السيارات الطائرة التي كانت في تلك الفترة محض خيال فقط الا أنه لاوجود للمستحيل لدى شركة أودي أبدا.

مشروع التاكسي الطائر الذي هو ثمرة التعاون بين كلا من أودي و ايرباص يجتذب اهتمام شركاء آخرين وهم الهيئة الفدرالية الألمانية للنقل و وزارة الشؤون الرقمية وبلدية انجلوستاد لما في ذلك من أهمية.

التاكسي الطائر

شركة أودي هي شركة رائدة فيما يتعلق بالتكنولوجيا السيارات حيث أن بسبب نظام الدفع الرباعي الخاص بها وهو كواترو أصبح باقي المنافسين في بطولة العالم للراليات يستخدمون النظام ذاته لما يوفر من تماسك على مختلف أسطح الطرقات.

شركة ايرباص تقوم بصنع طائرات الركاب بكافة الأحجام التي تطلبها شركات الطيران لتعزيز أساطيلها وبالتالي التعاون مع شركة أودي هو فكرة ممتازة للغاية.

التاكسي الطائر

سيارات الأجرة هي بالعادة مصممة لنقل الأشخاص للوجهات التي يرغبون بها داخل المدينة الا أنه سيتم توسعة مفهومها بسبب التعاون بين أودي وايرباص لانتاج التاكسي الطائر.

التاكسي الطائر

ظهرت ثمرة التعاون بين أودي وايرباص لأول مرة للعلن في معرض جنيف لعام 2018 حيث أنه من خلال هذه الفكرة ستغير نظرة الأشخاص لمفهوم التاكسي الذي قد يتم الاستغناء عن السائق لصالح توجيه المركبة بناء على الخرائط الالكترونية علما أن الغاية من هذه الفكرة هي تخفيف الازدحام الحاصل في المدن وأيضا توفير الوقت اللازم للوصول الى الوجهة المرغوبة.

التاكسي الطائر

كما يظهر في الصور فان فكرة التاكسي الطائر من أودي وايرباص هي عبارة عن مركبة تتصل بقاعدة عجلات تقوم بالانفصال عند الحاجة علما أنها تحتوي على مراوح تبرز للطيران وكذلك لضمان الثبات في الجو لايصال الركاب الى وجهاتهم المرغوبة.

التاكسي الطائر

فكرة التاكسي الطائر التي هي ثمرة التعاون بين كل من أودي وايرباص ليست الوحيدة حيث أنه يوجد فكرة مماثلة لدى شركة أوبر المختصة بالنقل عبر تطبيقات الهواتف التي ستظهر خلال الخمس سنوات القادمة أي أن هذا المجال سيشهد تنافسا عليه فيما يتعلق بتكلفة النقل وجودة الخدمات المقدمة.

التاكسي الطائر

في النهاية فكرة التاكسي الطائر الناتج عن تعاون كل من أودي وايرباص هي ليست الوحيدة التي ظهرت في أفلام الخيال العلمي سابقا بل هناك القيادة الذاتية أيضا التي ظهرت في فيلم Demolition Man  والعديد من الأفكار الأخرى التي برزت أو بانتظار نزولها في المستقبل القريب.

أهم المقالات