إقرأ المزيد
أودي تحقق تصنيف فئة الخمس نجوم للسلامة مع سيارتها Q3
شارك   |

على الرغم من أن تصنيفات السلامة من فئة الخمس نجوم أصبحت من المعايير المتوقعة لأي سيارة جديدة تأمل في كسب قلوب المشترين. فقد أصبح من الواضح ملاحظة كم تهتم الشركات بالمركبات الجديدة، لتكون آمنةً عبر تقنيات السلامة المبتكرة.

أحدث مستلم لتصنيف السلامة من فئة الخمس نجوم هي سيارة أودي Q3 المدمجة بعد أن أصدرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA نتائجها.

ينطبق التصنيف على كل من طرازات عام 2019 و2020 في الربع الثالث، حيث حصلت أودي Q3 على النتيجة الإجمالية من فئة الخمس نجوم في NHTSA، كما حصلت أودي Q5 الأكبر على ذات النتيجة.

يبدأ سعر Q3 ب 34700 دولار، أي أقل بحوالي 10000 دولار من Q5.

تم دعم أوراق اعتماد Q3 لتصبح من فئة خمس نجوم في مجال السلامة، عبر امتثالها لمعايير أودي الأساسية.

على غرار نظام مرسيدس الآمن، يمكن أن تستجيب أودي لأي تصادم وشيك، عن طريق تحضير السيارة له من خلال إغلاق النوافذ، وفتحة السقف، وشد أحزمة الأمان تلقائياً، يضاف إلى ذلك نظام سائق المخاطر المحتملة المدعم بكاميرا مثبتة في المقدمة، إلى جانب مستشعر الرادار.

سيقوم النظام بعد ذلك بإطلاق تحذيرات مرئية ومسموعة بحث يمكن للسائق اتخاذ إجراءات المراوغة اللازمة.

زوّدت سيارة أودي Q3 لعام 2020 بنظام تحكم قياسي في السرعة أيضاً، ومساعدة نزول التل، و8 وسائد هوائية، وكاميرا الرؤية الخلفية، حيث سجلت أربع نجوم على الأقل في كل اختبار.

كانت نتائج الاصطدام الجانبي مثيرةً للإعجاب بشكل خاص، حيث حصلت على خمس نجوم في كل فئة تصادم جانبي.

تم اختبار Q3 بتصادمها مع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى الصغيرة الحجم مثل BMW X1، وLexus UX، وMercedes-Benz GLB لقد أبدت Q3 راحة للركاب بفضل التصميم الداخلي، والتقنيات المتاحة مثل التحكم في التطواف السريع، ومساعدة المتنزه، ونظام الكاميرا عالية الدقة.

ثبت الآن أن Q3 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أماناً والتي يمكنك شراؤها.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن