November 16, 2020

أودي آر إس 6 GTO الاختبارية.. تكريماً لـ 40 عاماً على كواترو الأسطورية

تحتفل أودي بمرور 40 عاماً على علامتها التجارية رباعية الدفع كواترو quattro مع سلسلة من أحداث الإصدارات الخاصة، آخرها أودي آر إس 6 جي تي أو RS6 GTO الاختبارية ذات التصميم الجذري.

أودي آر إس 6

تم تطوير سيارة أودي آر إس 6 جي تي أو RS6 GTO من قبل مجموعة من المتدربين في مصنع أودي نيكارسولم. وهي تعتمد على أداء أودي بمحرك V8 بقوة 591 حصاناً.

وقد تم تصميمها تكريماً لمركبة كواترو 90 IMSA GTO. وهي سيارة سباق بخمس أسطوانات سعة 2.2 ليتر حققت نجاحًا في سلسلة IMSA الأميركية طوال أواخر التسعينيات مع Hans-Joachim Stuck على عجلة القيادة.

أودي آر إس 6

التفاصيل الفنية ضعيفة على الأرض، لكن الصور تشير إلى أن التعديلات على RS6 تتجاوز مخطط الطلاء الجذري وحزمة هيكل السيارة.

على سبيل المثال، ترتدي العجلات أغطية محاور بيضاء من قطعة واحدة، مع شارات كواترو وأغطية مركزية حمراء، مثل المتسابق. وهناك جناح خلفي جديد بارز باللون الأحمر.

أودي آر إس 6

يبقى اللون نفسه صحيحًا للسيارة الأصلية، مع تصميم مختلف قليلاً للخطوط الجانبية، والرقم 40 المطبق في إشارة إلى الذكرى السنوية.

أعيدت صياغة الواجهة الأمامية بشكل كبير من خلال شبكة موسعة ومعاد تشكيلها، وشارات GTO، وجهاز تقسيم سفلي أحمر متباين، ومآخذ هواء جديدة في غطاء المحرك.

أودي RS6 GTo

كان لدى مركبة كواترو عادم مخرج جانبي كبير، والذي يبدو أن المفهوم يشاركه، على الرغم من أن هذا قد يكون مزيفاً، لأن إعادة توجيه نظام المصنع سيتطلب تعديلاً ميكانيكياً واسع النطاق.

أودي RS6 GTo

في الداخل، تمت إزالة المقاعد الخلفية في RS6 لإفساح المجال أمام قفص متين للخدمة الشاقة.

بينما تم تبديل المقاعد الأمامية بعناصر من ألياف الكربون Recaro ذات مواصفات السباق مع أحزمة حمراء من ست نقاط.

أودي RS6 GTo

يبدو أن الكونسول الوسطي قد ترك دون مساس. لكن النوافذ الجانبية الأمامية تم استبدالها بشبكات أمان، في إيماءة أخرى لسلفها الذي يسير على المسار.

تقول أودي إن أفكار جي تي أو جاءت من طلابها، مع رئيس قسم التصميم Marc Lichte أنتج المفهوم النهائي.

أودي RS6 GTo

من المحتمل أن تظهر RS6 GTO في حدث ما في المستقبل القريب. ولكن من غير المرجح أن تجعل الإنتاج في شكله الحالي. على الأرجح، ولكن أيضًا غير مؤكد، هو خيار تقليم تذكاري مخفف لـ RS6.

في الشهر الماضي، كشفت أودي النقاب عن كواترو تي تي آر إس 40 كإصدار خاص حصري للغاية من سيارتها الكوبيه الرياضية المستوحاة من Sport Quattro S1 التي فازت بسيارة Pikes Peak hillclimb في عام 1987. وسيتم إنتاج 40 نموذجًا فقط ، كلها مخصصة لألمانيا و بسعر 103.000 جنيه إسترليني.

أهم المقالات