July 19, 2021

أودي آر إس 3 لعام 2022 تظهر لأول مرة بقوة 401 حصان

في الثمانينيات من القرن الماضي، زودت أودي سيارتها الكوبيه بمحرك خماسي بشاحن توربيني، ونظام دفع رباعي، ومصابيح مشاعل صندوقية، مما حولها إلى كواترو الأسطورية التي أصبحت أيقونة الأداء للعلامة التجارية.

وبعد ما يقرب من 40 عاما، ستطرح سيارة أودي آر إس 3 RS3 2022 بنفس الطريقة، مثل كواترو Quattro الأصلية والجيل السابق من آر إس 3 RS3.

تدعي أودي أنها الأفضل في فئتها من حيث التسارع، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى محركها 2.5 ليتر المدمج ذي الخمس أسطوانات، مع زيادة عزم الدوران إلى 500 نيوتن متر، وقفزة حصانية إلى 401.

أودي RS3 2022

أما الوقت، فتحتاج من 0-62 ميل في الساعة إلى 3.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 155 أو 174 أو 180 ميلاً في الساعة اعتمادًا على كيفية تجهيز السيارة.

يتمتع المتغير الجديد أيضا بنظام الدفع الرباعي كواترو الموجه لعزم الدوران، وسيكون متاحا في بعض الأسواق كطراز بخمسة أبواب من أودي سبورت باك، أوسيارة سيدان بأربعة أبواب.

ومع ذلك، فإن سيارة السيدان وحدها هي التي ستدخل إلى السوق الأمريكية، على الرغم من أن أودي لا تنكر أنها كانت تفكر في إحضار طراز الهاتشباك، ربما بسبب الرغبة الشبيهة بسيارة آر إس 6 آفانت، ومع ذلك فإن عائلة RS3 بأكملها تعد بأن تكون أكثر ديناميكية من أي وقت مضى.

أودي RS3 2022

يحصل كلا الطرازين من أودي آر إس 3 على تصميمات جديدة قوية. تهيمن الشبكة ومحيطها الأسود اللامع على الواجهة الأمامية، حيث توفر مآخذ الهواء في زوايا المصد سعة تبريد إضافية، وكلها مشذبة في شبكة سداسية خاصة بـ RS3.

يعمل توقيع المصباح LED مع شعار العلم المتقلب عند الاقتراب من السيارة أو مغادرتها، و تحصل الرفارف الأمامية على فتحات وتضيف مشاعل على شكل صندوق على العجلات رابطا مرئيا صغيرا يشير إلى أودي كواتروالأصلية .

تتمتع السيارة بتنانير جانبية أكثر عدوانية، ومصد خلفي مثير بنفس الشبكة السداسية مثل المصد الأمامي، وجناح سقف رقيق على الفتحة أو جناح صندوق السيارة على سيارة السيدان يكمل التغييرات الديناميكية الهوائية الأخرى.

 تتميز المصابيح الخلفية LED المتعرجة بقفل خاص بها مع الرسوم المتحركة، وتظهر منافذ العادم البيضاوية المزدوجة المميزة من أودي آر إس على جانبي مشتت الهواء الخلفي الأسود اللامع.

أخيرا، تحصل أودي آر إس 3 على لوحة سقف معتمة متوفرة لتبدو أكثر عدوانية.

أودي RS3 2022

يمكن لأولئك الذين يريدون مزيدا من الدقة في سياراتهم السيدان الرياضية اختيار حزمة تقليم Alu-Optic التي تبرز الفاصل الأمامي، والناشر الخلفي، والمصدات، والتنانير الجانبية مع حافة فضية غير لامعة.

وفي الوقت نفسه، تعمل حزمة تقليم ألياف الكربون المتوفرة لنفس القطع الخارجية على عكس ذلك، مما يلفت الانتباه إلى المظهر الخارجي المفعم بالحيوية لـطراز RS3.

أودي RS3 2022

يحصل التصميم الداخلي الشبيه بلامبورجيني لسيارة أودي آر إس 3 على مجموعة عدادات Audi Virtual Cockpit قياس  12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس  10.1 بوصة تعمل بنظام MIB3، مما يجعل من السهل التفاعل معها.

تتضمن الترقيات الرياضية شاشة عرض أمامية متوفرة، وتقليم قياسي من ألياف الكربون، و “RS Runway” أو أوضاع الرسم البياني الشريطي لمقياس سرعة الدوران (مما يسهل تنفيذ التبديلات في توقيت مناسب دون النظر مباشرة إلى لوحة العدادات).

تتوفر حياكة المقاعد على شكل قرص العسل من RS مع خياطة متباينة باللون الأحمر أو الأسود أو الأخضر، وتضيف حزمة التصميم الداخلي مزيدا من اللمسات الحمراء أو الخضراء إلى زوايا المقعد، وألواح الأبواب.

 

أهم المقالات