إقرأ المزيد
ألفا روميو 6C الكلاسيكية السيارة التي تألقت قبل ظهور فيراري
شارك   |
ألفا روميو 6C

في السابق وتحديدا في حقبة الثلاثينيات كانت علامة ألفا روميو تمثل السيارة الإيطالية الأبرز من الناحية الرياضية كما أن إنزو فيراري كان يعمل سائق سباقات السيارات لديها ومن ثم لاحقا أصبح يشرف على تحضير سيارات السباقات قبل تأسيس علامة الحصان الثائر التي حملت اسمه، من تلك السيارات هي ألفا روميو 6C .

في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي أصبحت السيارات تتمتع بتصميم خاص بها عوضا عن النمط الشبيه بعربات الخيول في أوائل القرن العشرين، تتمتع ألفا روميو 6C بمظهر جذاب جدا بالمقارنة مع سيارات حقبتها حيث أنها كانت معدة للسباقات.

ألفا روميو 6C

تم بناء سيارة ألفا روميو 6C بسبب رغبة أحد أعضاء البرلمان الإيطالي لويجي سكارفيوتي حيث أنه قام بطلب سيارة مميزة تليق به من أجل قيادتها في سباق ميلي ميليا الإيطالي وهو ما قامت شركة ألفا روميو بعمله حيث أنها كانت الشركة الإيطالية الأولى في مجال السيارات.

قام إنزو فيراري بنفسه بالإشراف على تحضير سيارة ألفا روميو 6C حيث كان يملك فريق مختص بتحضير السباقات تحت اسم “سكوديريا فيراري” من أجل قيادتها ضمن السباق الإيطالي الشهير “ميلي ميليا”

ألفا روميو 6C

تتزين ألفا روميو 6C باللون الأحمر وهو اللون الذي اشتهرت به السيارات الإيطالية سابقا التي تشارك في السباقات ومن ثم لاحقا أصبح اللون المتعارف عليه لأي سيارة تحمل شعار فيراري، تبرز كذلك أقواس العجلات بتصميمها المميز الذي ميز سيارات حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي.

ألفا روميو 6C

تحتوي ألفا روميو 6C على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 1.7 ليتر، يتم تغذية المحرك بالوقود من خلال زوج من خوالط الوقود التقليدية وهو ما ساهم في انتاج 85 حصان والقدرة على بلوغ سرعة قصوى 145 كم/س وهو بالطبع أمر لافت لسيارة تم انتاجها في الحقبة السابقة للحرب العالمية الثانية.

ألفا روميو 6C

سيتم عرض سيارة ألفا روميو 6C للبيع خلال إحدى الفعاليات المتعلقة بالسيارات الكلاسيكية في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 7 شباط/فبراير لعام 2019، من المتوقع بيع السيارة بمبلغ يتراوح ما بين 1.4-1.8 مليون دولار إلا أنه من الممكن ارتفاع المبلغ أكثر في حال وجود أكثر من شخص يرغب بضم تحفة فنية كلاسيكية في منزله.


Hamzeh Pshouq

قارن