إقرأ المزيد
ألفا روميو ستليفيو نايرينج : سيارة الدفع الرباعي بطابع رياضي معزز
شارك   |
ألفا روميو ستليفيو نايرينج

ألفا روميو حتما تمتاز بالطابع الرياضي في سياراتها مهما كانت الفئة التي تنافس بها وهي السمة التي ميزتها على مدار عدة عقود مضت، بجانب شقيقتها الصالون جوليا نايرينج جرى إطلاق ألفا روميو ستليفيو نايرينج وهي نسخة تتمتع بطابع رياضي معزز بالمقارنة مع طراز ستيلفيو كوادروفوليو.

جرى الكشف عن ألفا روميو ستليفيو نايرينج خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019، يتميز هذا الطراز بدوره بأنه يوفر طابعا رياضيا معززا بالمقارنة مع طراز ستيلفيو كواردو فوليو كما أنه سيتم أيضا انتاج 55 سيارة فقط وسيتم توزيعها على أسواق كلا من آسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

مثل شقيقتها جوليا نايرينج تتزين ألفا روميو ستليفيو نايرينج باللون الرمادي الغير لامع وهو ما يلائم فئة الزبائن التي تبحث عن الطابع الرياضي المعزز، العجلات بدورها يبلغ قياسها 20 بوصة وهي خماسية الأذرع تتزين باللون الأسود ويبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر.

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

ما يساعد أيضا في زيادة الطابع الرياضي في ألفا روميو ستليفيو نايرينج هو وجود ألياف الكربون في كلا من شبكة التهوئة الأمامية ومشتت الهواء الأمامي ومشتت الهواء الخلفي إضافة للسقف الذي يحتوي على فتحتين مما يساعد في إدخال المزيد من الهواء للمقصورة.

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

تحتوي ألفا روميو ستليفيو نايرينج على المحرك ذاته الموجود في طراز ستليفيو كوادروفوليو، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد في انتاج 505 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 600 نيوتن متر ويتصل أيضا بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

مقصورة ألفا روميو ستليفيو نايرينج تبرز بدورها من خلال وجود اللون الأحمر في لوحة القيادة وبطائن الأبواب كما تبرز أيضا ألياف الكربون في لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وهو يساعد في توفير الطابع الرياضي المعزز لهذا الطراز، يبرز أيضا التسلسل الإنتاجي على الجهة التي تواجه الراكب الأمامي.

ألفا روميو ستليفيو نايرينج

من التجهيزات الإختيارية التي يمكن طلبها في ألفا روميو ستليفيو نايرينج هي نظام مكابح من بريمبو حيث أن المكابح الأمامية تتكون من 6 أقراص للكبح مع إسطوانات مكونة من الكربون والسيراميك فيما أن المكابح الخلفية تحتوي على 4 أقراص فقط.

 


Mohammed Bulbul

قارن