إقرأ المزيد
ألتيما RS الخيار الجديد الأقوى والأكثر تميزا
شارك   |
ألتيما RS

شركة ألتيما هي شركة بريطانية تختص بالمشاركة بالسباقات وأيضا توفير نسخة صالحة للسير على الطرقات من ذات السيارة من أجل تلبية قوانين المشاركة في السباقات وأيضا توفير الوسيلة المناسبة للقيادة على على الحلبات، ألتيما RS هي الخيار الأقوى من الطرازات التي تنتجها الشركة.

تتوفر ألتيما RS بمحرك من فئة “LT5” مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر كما ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ينتج هذا المحرك قياسيا 800 حصان لكن يمكن أيضا طلب إدخال حزمة إضافية من القوة مما يمكن من انتاج 1200 حصان وهو ما يجعلها وسيلة مميزة للقيادة على الحلبات كما أنها تتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

ألتيما RS

بجانب الخيار الأقوى من المحركات الذي يتوفر في ألتيما RS يتوفر أيضا خيار “LT1” وهو أيضا مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر وينتج 480 حصان في حال السحب العادي و 650 حصان في حال وجود شاحن السوبرتشارجر.

ألتيما RS

من أجل السيطرة على الأداء الجامح الذي تتمتع به ألتيما RS جرى توفير إسطوانات كبح بقياس 362 ملم بجانب أقراص المكابح التي يبلغ عددها 6، يمكن ملاحظة إسطوانات الكبح الكبح الكبيرة التي تبرز من خلال العجلات التي يبلغ قياسها 19 بوصة والمغلفة بإطارات قادرة على تحمل الأداء العالي من شركة بيريللي.

ألتيما RS

جرى استلهام نمط ألتيما RS من المجموعة C التي كانت تشارك في سباقات التحمل في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي والتي كانت تشتهر بأرقام القوة الجامحة للغاية من محركات كبيرة الحجم مثل بورشه 956 وجاكوار XJR-12.

ألتيما RS

ألتيما RS

تبرز مقدمة ألتيما RS من خلال الفتحة الكبيرة الموجود في الأمام والتي والتي تساعد على إدخال الهواء لتبريد المكابح الأمامية كما يبرز أيضا الفتحة المخصصة لتثبيت خطاف السحب في منتصف فتحة التهوئة، تبرز الشفرات على أطراف الصادم الأمامي التي تساعد على توفير إنسيابية أفضل كما يمكن ملاحظة الفتحة الكبيرة في الغطاء الأمامي الكبير المتحرك.

ألتيما RS

الجهة الخلفية من ألتيما RS تثبت طابع السباقات بجدارة وذلك من خلال وجود الغطاء المعدني للمحرك والذي يحتوي على ثقوب لإدخال الهواء للمحرك كما يبرز الجناح الكبير الذي يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل كما أن مشتت الهواء الخلفي الموجود في الأسفل يساعد في تشتيت الهواء من خلال وجود 6 شفرات تساعد على هذه الغاية.

ألتيما RS

مقصورة ألتيما RS تمتاز بالبساطة وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة يتم قيادتها على الحلبات حيث لا وجود لأي من وسائل الرفاهية بل يوجد فقط عدادات السرعة ونطاق دورات المحرك ومستوى الوقود وحرارة سائل تبريد المحرك وحرارة الزيت بالإضافة للبطارية وهو ما يمكن السائق من معرفة اللازم.

ألتيما RS

تتوفر ألتيما RS ببعض التجهيزات الإختيارية مثل الكاميرا التي تساعد السائق في الركن وأيضا أجهزة استشعار لذات الغاية وجهاز تكييف بجانب إمكانة طلب المقصورة من الألكانترا.

سيتم الكشف عن ألتيما RS خلال فعاليات مهرجان جوود ودد للسرعة والذي سيتم تنظيمه في شهر تموز/يوليو لعام 2019.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن