October 25, 2020

أفضل 7 شاحنات 6×6.. مفهوم جديد لقوة الأداء على التضاريس الوعرة

حينما نتحدث عن المغامرة على الطرقات الوعرة يتبادر إلى أذهان الكثيرين السيارات، أو الشاحنات ذات الدفع الرباعي. ولكن الأمر يبدو مختلفاً إذا كنت ترغب بمغامرة جادة على الطرقات الوعرة، وبمركبة يمكنها التعامل مع مختلف التضاريس على هذا الكوكب.

في هذه الحالة، عليك التفكير في شاحنات تعمل بأنظمة الدفع 6×6. وهي شاحنات ضخمة ومصممة خصيصا لتأخذك إلى أي مكان تريده، مهما كانت تضاريسه.

هذه الشاحنات مزودة بمحاور إضافية، ونظم تعليق فائقة الجودة. ويمكنها التعامل مع أسوء العقبات التي قد تواجه الأنواع الأخرى من السيارات. وفي ما يلي قائمة أفضل 7 شاحنات تعمل بأنظمة الدفع 6×6 لعام 2020 بحسب تصنيف موقع “carlogos”.

1- رانجلر 6×6

رانجلر 66x

تأتي في مقدمة أفضل شاحنات تعمل بأنظمة دفع 6×6، إذ تم تحويل طراز جيب رانجلر من 4×4 إلى 6×6. وتتميز بمحرك ضخم بقوة 600 حصان يوفر أقصى عزم دوران يبلغ 545 قدمًا/رطل.

كما نالت بنظام تعليق “فوكس”، بما يوفر لقائدها الثقة في عدم الوقوع في أي مأزق، وأنه يقود شاحنة يمكنها أن تنجو من أي تضاريس.

زودت الشاحنة بنظام عادم مخصص، وشاحن فائق ومحاور جديدة، كما تم تصميمها  وتحويلها من قبل شركة بروزر لتعمل بأنظمة دفع 6×6، خصيصا للمغامرين على الطرقات الوعرة.

وبالمقارنة بسيارات الدفع الرباعي التي تعمل أيضا بشكل جيد على التضاريس الوعرة، لكنها لا تصلح لجميع التضاريس معاً في آن واحد، وهو ما يميز طرازات 6×6 عن 4×4، وعلى سبيل المثال، إذا كانت السيارة ذات الدفع الرباعي جيدة على الطريق الثلجي، فلن يكون أداؤها أفضل في الصحراء، أو إذا كانت جيدة على المسارات الصخرية، فلن تقدم نفس الأداء على المسارات الموحلة.

2- مرسيدس Exy 6×6

مرسيدس Exy 6x6

قدمت شركة كارليكس هذا التصميم القوى من مرسيدس 6×6، والتي تبدو مذهلة، للتعامل مع التضاريس القاسية بسهولة، حيث زودت بحوض مميز، وعلبة تروس، ومصفحة من أسفل.

يمتلك طراز  Exy 6×6 أرتفاعا أرضيا يبلغ 100 ملم، وتتميز تلك الشاحنة بأنظمة تعليق فريدة، و يتكامل ذلك مع التصميم الداخلي الفاخر للشاحنة.

3- فورد رابتور 6×6

فورد رابتور 6×6

حولت هينيسي فيلوسي F-150  إلى شاحنة بيك أب عملاقة. وزودت رابتور بمحاور خلفية قابلة للتحويل بنظام 6×6 لتمنح أداء متميز على الطرقات الوعرة.

ولديها إطارات مقاس 20 بوصة، يمكنها تعزيز تجربتك على الطرقات المختلفة، وزودت بمحرك توربو مزدوج بقوة 600 حصان.

وتشمل المزايا الأخرى مصابيح LED عالية الكثافة، ومصدات فريدة. ويمكنك الحصول على تصميم داخلي مخصص، أو مكابح بريمبو، وإطارات أكبر مقاسا ومزيد من الحماية توفرها لك فورد.

4- فلاينج هانتسمان 110 6×6

فلاينج هانتسمان 110 6x6

هي شاحنة بيك آب 6×6 ، مزدوجة الكابينة، بتصميم خارجي قوي ورائع لافت للنظر. تتمتع بمحرك GM LS3 V8 يولد قوة 430 حصاناً، ويدعم المحرك ناقل الحركة الأوتوماتيكي GM من 6 سرعات، و يوجه العادم عبر نظام محسن من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تتميز الشاحنة بعجلات 1945 ريترو مقاس 18 بوصة مع إطارات كوبر، وملحق بالشكل الخارجي أجنحة خلفية و أمامية متسعة.

وتحتوي على شبكة أمامية، وحوض مصفح، ومصد أمامي، ومصابيح إضاءة كروم وأضواء ممتصة للصدمات.

5- مرسيدس G63 AMG 6×6

مرسيدس G63 AMG 6x6

مرة أخرى إذا كنت من عشاق مرسيدس فإليك هذا الطراز G63 AMG  بمثابة وحش بنظام دفع 6×6 تصنعه مرسيدس بنز، وأطلقت عليها  مرسيدس اسم “وحش الصحراء”.

السيارة بمحرك توربو مزدوج V8 سعة 5.5 ليتر، والذي يوفر قوة تبلغ 536 حصانا، ويوفر استهلاكا اقتصاديا للوقود يتراوح بين 11 إلى 20 ليتراً لكل 100 كلم.

هناك محاور وأنظمة تعليق مميزة، ومعدات للرفع متوفرة في صندوق النقل، مما يجعلها أفضل شاحنة بيك أب للتعامل مع أسوء التضاريس والطقوس.

6- تويوتا لاند كروزر 6×6

تويوتا لاند كروزر 66x

هي شاحنة بيك آب مزدوجة المقصورة وهي ما تحتاجه، كما إنها شاحنة بيك آب ذات ناقل حركة يدوي يبلغ سعرها 150 ألف دولار.

جهزت بمحرك ديزل V8 سعة 4.5 ليترات، بقوة 149 كيلو واط. وتحتوي على إطارات مقاس 16 بوصة مع مقصورة رمادية. مع وجود رافعة كهربائية، ورفارف، ونظام ملاحة، وهيكل مرتفع 6×6.

7- تويوتا هايلكس 6×6

تويوتا هايلكس 66x

تم تعديلها بواسطة “برو سبيد” جاعلة منها أفضل شاحنة ضخمة للمغامرة على الطرقات الوعرة. وحظيت بنظام تعليق هوائي مقترن بأجهزة استشعار، لتتناسب مع طول الرحلة، وعندما تكون المركبة على تضاريس وعرة.

تتميز بثلاثة محاور مزودة جميعها بمكابح ABS للحفاظ على سلامتك أثناء السير، وهناك عدد محدود من هايلكس  المصنعة من قبل الشركة.

أهم المقالات