إقرأ المزيد
أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ
شارك   |
أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

هل تظن أن الشرطة في بلادك تفرض غرامات صارمة؟ ستسعد حين تقارنها بهذه القائمة التي تضم أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

إذا كنت من هواة السرعة والقيادة  فلا شك في أنك قد جربت ذلك الشعور، حين يقفك الشرطي، ليعطيك مخالفة بسبب تجاوز السرعة القانونية. ومع أننا من عشاق القيادة والسرعة، إلا أننا أيضا ضد السرعة غير المسؤولة، على الشوارع العامة. ولكن حتى أكثر المتشددين في فرض القانون ربما سيقشعر بدنه عند الاطلاع على هذه اللائحة التي تضم أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ. سيبدو واضحا هنا أن كلا من فنلندا وسويسرا تتصدران اللائحة، والسبب وراء ذلك، هو أن الحكومة في هذين البلدين تفرض الغرامات بناء على الثروة الشخصية للفرد، وبالتالي كلما زادت ثروتك، تعرضت لغرامات أكبر.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

10- مخالفة السرعة في ولاية فرجينيا – 3000 دولار

ليست مخالفة واحدة، بل آلاف مخالفات سرعة . إذ فرضت ولاية فرجينيا مخالفات سرعة تصل إلى 3000 دولار. المخالفات تفرض فقط على المقيمين في الولاية، مما يجعل السائقين الآخرين، الذين قد لا يعلمون بمدى ارتفاع قيمة المخالفات، في مأمن على الأقل من مأمن من المفاجأة القاسية عند استلام قيمة المخالفة.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

9- عقوبة التحدث على الهاتف الخلوي في بريطانيا؟ 4,643 دولار

رونالد كلوس، وهو متسابق سيارات هاو في بريطانيا، تم تصويره عام 2007 وهو يقود سيارته البي إم دبليو بسرعة 250 كلم/س… وهو يتكلم على الهاتف الخلوي! النتيجة مخالفة قياسية في بريطانيا بلغت قيمتها 4,643 دولار.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

8- في كندا، 12,000 دولار هي ما يلزمك لعدم سحب رخصتك

حين تم ضبط سائق دراجة نارية يسير بسرعة 264 كلم/س، (في منطقة لم تكن السرعة القانونية فيها طبعا 270 كلم/س!)، واجه السائق أحد الخيارين: إما سحب رخصه بشكل دائم، أو دفع مخالفة خيالية. في النهاية كان قراره بالدفع!

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

7- لا مزاح في فنلندا. 25 كلم/س = 60,000 دولار

في فنلندا (كما في عدة دول أوروبية) تحسبمخالفات سرعة بناء على دخلك السنوي. هذا كان من سوء حظ السيد “ريما كويسلا” والذي بسبب دخله الذي وصل إلى 7 ملايين دولار في العام السابق، نال مخالفة بقيمة 60,000 دولار بسبب سيره على سرعة 105 كلم/س في منطقة حددت السرعة فيها عند 80 كلم/س.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

6- ضريبة الهاتف الخلوي تبلغ 103,000 دولار

آنسي فانيوكي كان يقود دراجته الهارلي دايفيدسون في فنلندا، بسرعة 75 كلم/س في منطقة حددت السرعة فيها عند 50 كلم/س. لسوء حظه، فإنه كان يعمل كمدير تنفيذي في شركة نوكيا للهواتف الخلوية، مما دفع المحكمة لرفع قيمة مخالفته بشكل كبير. إلا أن السيد فانيوكي احتج على ذلك، معتبرا أن دخله أقل بكثير مما يعتقد الناس، ونجح في تخفيض قيمة المخالفة أخيرا بمقدار 95 في المئة.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

5- تاجر اللحوم يحصل على صفقة رابحة بقيمة 217,000 دولار

مرة أخرى في فنلندا، وهذه المرة مع يوسي سالونويا، وريث أكبر شركات اللحوم والنقانق في فنلندا، والذي كان يقود سيارته بسرعة 80 كلم/س في منطقة حددت السرعة فيها عند 40 كلم/س. مرة أخرى، دخله العالي كان السبب وراء القيمة العالية للمخالفة.

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

4- 290,000 دولار قيمة حب السرعة

سويسرا لا تختلف عن فنلندا. بل إن قوانينها أكثر تشددا، وأيضا تحسب بناء على الثروة الشخصية. لذلك واجه مليونير سويسري غرامة فلكية بقيمة 290,000 دولار، بفضل ثروته البالغة 22.7 مليون دولار، عند القبض عليه وهو يقود سيارته الفيراري بسرعة 80 كلم/س في منطقة محددة السرعة فيها عند 40 كلم/س.

3- 290,000 دولار قيمة الحصانة الدبلوماسية

الحصانة الدبلوماسية كانت حجة دفاع أحد دبلوماسيي غينيا-بيساو في سويسرا، عند القبض عليه وهو يقود سيارته الفيراري تستاروسا في قرية في سويسرا بسرعة 137 كلم/س. حجته نجحت في منع نشر اسمه، ولكن ليس في إعفائه من الغرامة المالية!

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

2- القيادة بدون رخصة في ألمانيا؟ نصف مليون يورو!

حسنا، هي ليست مخالفة سرعة، ولكنها مخالفة (أو بالأحرى غرامة) خيالية، وصاحبها ليس سوى نجم منتخب ألمانيا ماركو ريوس، والذي قاد سيارته الأستون مارتن فانكويش منذ عام 2011 بدون أن يمتلك رخصة قيادة أصلا!ولأنه استغل شهرته لتجنب الإيقاف، قامت المحكمة بفرض غرامة عليه وصلت إلى… 540,000 يورو، أو حوالي 582,000 دولار!

أغلى عشر مخالفات سرعة في التاريخ

1- حساب في بنك سويسري = مليون دولار قيمة مخالفة السرعة!

صاحب المرتبة الأولى في لائحة أغلى عشر مخالفات سرعة، رجل سويسري مرة أخرى. هذه المرة على متن مرسيدس SLR، تم ضبطه وهو يقودها عام 2010 بسرعة… 300 كلم/س! ولأن صاحبنا رجل يمتلك الكثير من المال، فرضت عليه غرامة بقيمة 650,000 يورو، وهو ما كان يوازي حوالي مليون دولار في ذلك الوقت!


Hamzeh Pshouq

قارن