March 20, 2018

معنى أسماء سيارات تويوتا المختلفة: قصص أسطورية ومشتقات غريبة

ما هو السر وراء اختيار كلمات معينة لتسميتها، وما هو معنى أسماء سيارات تويوتا

هل فكرت يوما في السر وراء أسماء السيارات المختلفة؟ بعض الشركات لديها تعرف سياراتها عبر أرقام معينة مثل بي إم دبليو مثلا، وأخرى بأحرف خاصة بكل طراز، مثل مرسيدس. بعض الشركات الأخرى تعطي سياراتها أرقاما خاصة بكل طراز مستوحاة من تجهيزاتها. إلا أن كثيرا من الشركات تطلق على سياراتها أسماء قد لا يبدو لها أي معنى ظاهريا، ولكن الحقيقة هي أن فرقا خاصة بالتسويق تتولى مهمة اختيار أسماء الطرازات المختلفة. ومن الشركات التي تعطي سياراتها أسماء كهذه شركة تويوتا. فما هو السر وراء اختيار أسماء سيارات تويوتا وما هو معناها؟ إليكم شرحا عن معنى أسماء سيارات تويوتا والسر وراء تسميتها.

1- تويوتا كورولا

معنى أسماء سيارات تويوتا

بحسب موقع تويوتا البريطاني، أشهر سيارات تويوتا على الإطلاق تستمد اسمها من… الوردة! فكلمة كورولا تعني حلقة الأوراق حول قلب الزهرة، وهو اسم كان الهدف منه أن يعكس صورة عن الجمال والجاذبية لسيارة تويوتا الصغيرة.

2- تويوتا كامري

معنى أسماء سيارات تويوتا

سيارة تويوتا المتوسطة تأخذ اسمها من الكلمة اليابانية “كانموري”، ومعناها التاج. من الطريف أن تويوتا تمتلك سيارة أخرى تحمل اسم “كراون” وهي الكلمة الإنجليزية للتاج. ولكن بالنظر إلى نجاح كامري في مختلف الأسواق العالمية، فهي ربما فعلا جوهرة تاج تويوتا.

3- تويوتا سيليكا

معنى أسماء سيارات تويوتا

هي المرادف الإسباني لكلمة “Celestial” بالإنجليزية، ومعناها الشيء الفضائي القادم من السماوات، أو الآتي من الجنة. بعض طرازاتها وافق هذا الوصف تماما، إلا أن بعضها الآخر (الفئة المندفعة بعجلاتها الأمامية) ربما يبتعد قليلا عن هذا الوصف!

4- تويوتا يارس

معنى أسماء سيارات تويوتا

تويوتا يارس اسم مشتق من كلمة “تشاريس” من الأساطير الإغريقية القديمة، وهو اسم واحدة من آلهة الجمال والسحر والجاذبية. تويوتا استبدلت المقطع الأول من الاسم بحرفي “يا”، وهو يعني نعم أو (Yes) بالألمانية، في إشارة إلى تقبل المستهلكين للجمال والجاذبية التي صممتها تويوتا!

5- تويوتا سوبرا

معنى أسماء سيارات تويوتا

كلا، الاسم ليس مشتقا من كلمة “سوبر”، ولكنها الكلمة اللاتينية التي تعني “فوق” أو الأعلى، وهو وصف يطابق أداء السيارة الذي كان أعلى من المتوقع. أمر اكتشفته سيارات مثل البورشه 911 بالطريقة الصعبة!

6- تويوتا بريوس

معنى أسماء سيارات تويوتا

بريوس كلمة لاتينية تعني السابق، أو الماضي. أمر غريب، كون هذه السيارة كانت أول سيارة هايبرد هجينة تطرح للبيع بكميات تجارية كبيرة واسعة، بشكل غير مسبوق في ذلك الوقت.

7- تويوتا كورونا

معنى أسماء سيارات تويوتا

تشتق تويوتا كورونا اسمها من علم الفلك. فكورونا هو الاسم الذي يطلق على الهالات المضيئة التي تظهر حول قرص الشمس، في إشارة من تويوتا إلى الضوء في آخر النفق المظلم الذي كان المستهلكون يسيرون فيه في مجال الاعتمادية!

8- تويوتا بريفيا

معنى أسماء سيارات تويوتا

الاسم مشتق من الكلمة الإيطالية (previdenza) والتي تعني النظرة المستقبلية، أو التفكير المتقدم. اسم كان ملائما لسيارة تويوتا من فئة “فان” للنقل العائلي، والتي كانت الأولى (وربما الأخيرة!) التي تزود بمحرك وسطي لزيادة مساحة المقصورة في الداخل.

9- تويوتا أفالون

معنى أسماء سيارات تويوتا

أفالون هو اسم جزيرة أسطورية في رويات الملك آرثر البريطانية. هذه الجزيرة توصف بأنها سحرية، كثيرة الخيرات، ينمو فيها التفاح تحديدا، وتنمو فيها مختلف أنواع الفواكه والمحاصيل دون أن تحتاج لزراعة، وأن فيها من الخيرات ما يكفي الناس للعيش برغد. لذلك اختارها الملك آرثر كمكان للنقاهة ليتعافى من جروحه، إذ يعيش سكانها أكثر من مئة عام.

10- تويوتا سيكويا

معنى أسماء سيارات تويوتا

سيكويا هي نوع من أشجار الصنوبر العملاقة التي تنمو في كاليفورنيا في الولايات المتحدة. تأخذ هذه الأشجار شهرتها من كونها الأشجار الأضخم في العالم، والتي يتجاوز عمرها في كثير من الأحيان 3000 عام، ولا تزال حية حتى يومنا هذا. تويوتا تأمل طبعا أن ينعكس الاسم على عمر سياراتها الكبيرة!

أهم المقالات