إقرأ المزيد
أريل هايبر كار ستزوّد بقوة 1180 حصان
شارك   |

تشتهر شركة Ariel Motor Company التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها بصنع سيارات رياضية منخفضة الحجم مثل Atom ذات القمم المفتوحة.

ولكن في عام 2017 فاجأت شركة أرييل عالم صناعة السيارة عندما أعلنت عن خططها لبناء سيارة هايبر كار كهربائية معروفة باسم Hipercar، والتي تسعى للحد من انبعاث غاز ثنائي أوكسيد الكربون.

تم عرض هذا المفهوم في عام 2017، وقد أكد رئيس الشركة سيمون سوندرز لموقع CarBuzz أن المشروع النهائي سيتم الكشف عنه في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

أرييل هايبر كار هو مشروع ممول جزئياً في المملكة المتحدة من قبل Innovate UK وAdvanced Propulsion Centre  والذي يأخذ السيارة إلى مستوى جاهزية الإنتاج.

وفقاً لسوندرز تنتهي هذه المرحلة من المشروع في أكتوبر، وستعرض أرييل السيارات بأشكال مختلفة في خريف عام 2020.

في إطار ذلك قال سوندرز: “من إطلاقنا الأصلي للسيارة والاختبار الأولي، انتقلنا إلى تصميم الجيل الثاني لهيكل السيارة والمحركات وأنظمة البطارية والتحكم”.

هذا يعتبر انجاز كبير بالنظر إلى أن مفهوم هايبر كار الأصلي ينتج 1180 حصاناً و1330 رطلاً بالقدم من عزم الدوران، هذه القوة صادرة عن مجموعة توليد طاقة موسعة ذات توربين.

تتضمن السيارة أربعة محركات ترسل 295 حصاناً و332 رطل من عزم الدوران لكل عجلة، وبطارية ليثيوم أيون، وموسع نطاق التوربينات الدقيقة 35 كليو واط.

من ناحية أخرى تستخدم سيارة Ariel Atom نفس محرك سيارة هيوندا Civic Type R بسعة 2 ليتر مع شاحن توربو.

يخبرنا سوندرز أيضاً أن مظهر هايبر كار يتماشى مع ما ألمح إليه سابقاً، وقد تم انجاز قدر كبير من العمل في الديناميكا الهوائية، وتدفق الهواء للتبريد، والمقصورة الداخلية، ومجموعة القيادة.

تخضع أرييل هايبر كار لاختبارات المتانة، وأنظمة التحكم، واختبارات أخرى على مستوى السيارة، ومكوناتها.

وقال ساوندرز: “لايزال لدينا قدر كبير من العمل التفصيلي الذي يتعين القيام به، بالإضافة إلى اختبار المركبات بشكل شامل”.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن