يونيو 20, 2018

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

الجميلة النائمة على اطارات هو أفضل ما يمكن تعريف هذه الصيحة التصميمية التي اجتاحت السيارات الرياضية منذ فترة الستينات في القرن الماضي.

وأليكم أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي :

1 – فيراري F40 : آخر سيارة قام مؤسس الشركة انزو بالاشراف عليها قبل وفاته، تميزت بوجود مصابيح ثابتة وأخرى قابلة للطي كما أنها من أوائل سيارات الانتاج التجاري التي تمكنت من تجاوز 300 كم/س.

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

2 – جاكوار XJ 220 : سيارة ذات تصميم انسيابي للغاية لكن ذلك لم يمنعها من التمتع بهذه الصيحة التصميمية، الرقم 220 يشير الى السرعة القصوى التي بلغت 220 ميل/س أي ما يعادل 352 كم/س الأمر الذي كان يعتبر مذهلا في فترة التسعينات.

3 – لامبورجيني ديابلو : اذا كنت من هؤلاء الذين أمضو طفولتهم أو مراهقتهم في فترة التسعينات فبالتأكيد هذه هي سيارة الأحلام لدى أغلبيتهم، ظهرت هذه السيارة على غلاف احدى اصدارات لعبة Need For Speed لزيادة تميزها، في عام 1999 خضعت لعملية تحسين جرى من خلالها استبدال المصابيح بأخرى ثابتة لدواعي الانسيابية.

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

4 – هوندا NSX : السيارة اليابانية الوحيدة في القائمة، تم انتاج هذه السيارة لتأكيد قدرة العلامة اليابانية على منافسة فيراري 348، يجدر الذكر أن البطل الراحل ايرتون سينا ساهم في تطويرها مما يجعلها تقدم أداء استثنائيا، السيارة المذكورة هي محط أنظار جامعي السيارات الذين يرغبون باقتنائها قبل ارتفاع سعرها في المستقبل.

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

5 – شفروليه كورفيت C5 : آخر جيل من الأيقونة الأمريكية التي احتوت على المصابيح القابلة للطي والذي ظهر في الفترة الواقعة ما بين 1997-2004 وكذلك أول سيارة في هذه القائمة التي محركها يقع في الجهة الأمامية.

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

6 – سيزيتا V16T : من أكثر التصاميم غرابة في هذه القائمة حيث أنها تحتوي على 4 مصابيح قابلة للطي وربما البعض يعرف عنها بسبب ظهورها في الجزء الرابع من لعبة سباقات المحاكاة الشهيرة جران توريزمو كما وأنها كانت من النماذج التجريبية لسيارة لامبورجيني ديابلو قبل اعتماد التصميم النهائي.

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

7 – لامبورجيني كونتاش : من أشهر سيارات التي أنتجتها علامة الثور الهائج بسبب تصميمها الثوري جدا كما أنها احتوت لأول مرة على الأبواب التي تفتح لأعلى كما وأن شكلها يزداد حدّة عندما تفتح المصابيح.   

أجمل 7 سيارات ذات المصابيح القابلة للطي

في النهاية لا بد من ذكر أن هذه الصيحة التصميمية اندثرت تماما عام 2004 حيث أنه جرى تقديم شفروليه كورفيت بجيلها الجديد آنذاك C6 وأيضا فيراري 456 التي تم استبدالها بطراز 612 سكاليتي الا أنه لا يزال هناك العديد من عشاق هذه الفكرة ومستعدون لدفع ما يلزم لاقتنائها.

أهم المقالات