إقرأ المزيد
أبرز ما تم تقديمه في معرض بكين للسيارات 2018
شارك   |

معرض الصين السنوي للسيارات هو حدث مميز للغاية ولا يمكن الإغفال عنه أبدا حيث يتم التبادل سنويا ما بين مدينتي بكين و شانغهاي.  

تميز معرض بكين بكثرة عرض السيارات الكهربائية, من كافة الأحجام  فيه سواء تم إطلاقها خلال المعرض أوستطلق بوقت قريب أو مجرد نموذج لعرض فكرة.

يتم بيع أكثر من 300 ألف سيارة في الصين سنويا فيما تسعى الدولة أن تكون هناك نسبة 10% من السيارات إما هجينة أو تعمل على الكهرباء بالكامل حيث تقوم بإعطاء حوافز،قد تبدو النسبة المذكورة سهلة لكن يجب الأخذ بالإعتبار أن تعداد السكان في الصين يتجاوز المليار نسمة أي أنه ليس بالمهمة السهلة الوصول إلى النسبة المطلوبة.

من جهة صانعي السيارات اليابانيين قدمت شركة تويوتا طراز CH-R الكهربائي بالكامل،شركة هوندا من جهتها قامت بإطلاق علامة إيفيراس الفرعية المخصصة للسوق الصيني فقط و بطراز كهربائي بالكامل مبني على قاعدة عجلات طراز HRV من هوندا.

معرض الصين للسيارات

الجديد لدى صانعي السيارات الأوروبيين تمثل في سيارة BMW IX3 العاملة كليا بالكهرباء التي قمنا بذكرها سابقا و التي تهدف إلى منافسة طراز جاكوار I-PACE العاملة كليا بالكهرباء أيضا.

معرض الصين للسيارات

هناك صانعي سيارات مثل مرسيدس-بنز و جيب و أودي إكتفت فقط بعرض سيارات ذات قاعدة عجلات مطولة  توفر أكبر قدر ممكن من المساحة لركابها من طرازاتها ذات الشعبية العالية بسعر مقبول.

معرض الصين للسيارات

تألقت شركة فولفو المنضمة تحت لواء شركة جيلي الصينية حيث ساهمت شركة جيلي بتصميم و تطوير طرازي XC 60 وXC40 من فولفو ولكنهما بالطبع تحتويان على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا السلامة من فولفو.

معرض الصين للسيارات

طبعا من المعيب عدم مشاركة شركة السيارات الصينية في معرض بلادهم حيث قدمت شركة Great Wall علامة فرعية تابعة لها تدعى ORA للسيارات الكهربائية كما و قامت بتقديم سيارة إختبارية من علامة MG البريطانية وهي سيارة دفع رباعي.

معرض الصين للسيارات

هناك أيضا 3 شركات غير معروفة خارج الصين وهم Bestern و Dongfeng و Zotye إلا أنهما تسعيان إلى منافسة أبرز صانعي السيارات اليابانيين والأوروبيين من خلال الخروج عن المألوف فيما يتعلق بالتكنولوجيا والتصميم.

 


Hamzeh Pshouq

قارن