أبريل 21, 2012

جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد - 2014

تعود جذوز طراز “رانغلر” الرياضي الترفيهي متعدد الاستخدامات لعام 1987، كونه خليفة النموذج الأولي العائد لشركة “ويلليس” الذي أُطلق في الحرب العالمية الثانية. أما الجيل الأحدث من “رانغلر”، فتم الكشف عنه خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2006، بوصفه موديل عام 2007، علماً بأن “رانغلر” الجديدة باتت أكبر على صعيد الأبعاد القياسية مقارنة بالطراز السابق. وباتت أيضاً متوافرة بفئتين وهما: الفئة التقليدية المكوّنة من هيكل من بابين والمبنية على قاعدة عجلات قصيرة، إلى جانب الفئة “أنليميتد” ذات قاعدة العجلات الأطول والهيكل المكوّن من أربعة أبواب. وتتوافر للفئتين نسخ مختلفة التجهيزات، شأن “روبيكان” و“إكس” و“سحّارا”.

ميكانيكياً، تستفيد “رانغلر” من محرك جديد من فئة V6 بسعة 3.8 ليترات بقدرة 205 أحصنة، وعزم 325 نيوتن متر. أما المحرك الثاني من فئة توربو ديزل، فجاء بسعة 2.8 ليترات من أربع أسطوانات متتالية، يولّد 180 حصاناً. إشارة إلى أن علبة التروس القياسية هي اليدوية من ست سرعات، مع إمكانية اختيار علبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات.

وفي عام 2010 أخضعت “رانغلر” لبعض التحسينات الطفيفة، والتي تضمنت سقف قماشي ليّن مكون من ثلاثة أجزاء يمكن طيّه أو نزعه بسهولة، مع الاستعانة قياسياً بخاصية “يو كونيكت”، وغيرها. وفي شأن آخر، أطلقت “جيب” النسخة “السبعينية” من الموديلين “رانغلر” و“رانغلر أنليميتد” بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2011، حيث جرى تطوير تلك النسخة من الفئة “سحارا”، وهي بالأحرى باقة من التجهيزات الإضافية الحصرية وليست فئة مستقلة بذاتها؛ حيث تتضمن مقاعد جلدية بألوان جديدة مع خيوط مطرزة جذابة، مقوّد جلدي رياضي ومركز إعلامي متطور مع شاشة ملوّنة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصات، فضلاً عن قرص صلب قياس 30 جيغابايت، نظام ملاحي فئة “يو كونيكت”، سكك تثبيت بأعلى السقف، عجلات قياس 18 بوصة وغيرها من التجهيزات الأخرى.

عام 2012 يتمثل في اعتماد محرك بنتاستار الجديد فئة V6 برانغلر ورانغلر أنليميتد يولد 285 حصاناً وعزم 260 رطل قدم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات