أبريل 24, 2016

بوغاتي فايرون غراند سبورت فيتيس La Finale - 2016

عام 2015 هو العام الأخير لعروض فايرون، لاسيما مع إطلاق النسخة “لافينالي” من غراند سبورت فيتيس من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2015، والتي جرى عرضها جنبًا إلى جنب بمعرض جنيف مع النسخة الأولى من فايرون، علمًا بأن النسختين تستفيدان من طلاء أسود وأحمر متناغم. وبنسخة “لافينالي” المميزة، جاءت ألواح الجانح الأمامي والأبواب والمناطق بين الأبواب وفتحات التهوئة الجانبية مصنوعة من ألياف الكربون وبلون أسود جذّاب. أما الأجزاء الأخرى من الهيكل الخارجي فجاءت مصنوعة من ألياف الكربون المطلّية باللون الأحمر، وهي المرة الأولى التي يتم الاستعانة فيها بهذا اللون بالسيارة.

وفي تقليد جديد مع سيارة فايرون، ظهر اسم السيارة مرتين على الهيكل الخارجي: أحرف “لافينالي” La Finale بلون أحمر إيطالي برّاق ممهورة تحت المصباح الرئيسي الأيمن، وتحت الجانح الخلفي. ومن ضمن اللمسات المنفردة لهذه السيارة، غطاء المبرّد وفتحات التهوئة التي جاءت مطلية بلون أسود للمرة الأولى، في حين جاء شعارا EB و16.4 مزيّنين بلون أحمر إيطالي.

أما العجلات، فجاءت بدورها باللونين الأحمر والأسود. وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تعيد إلى الأذهان فايرون الأولى؛ حيث جاءت المقصورة بتلبيس جلدي بالكامل بلون بيج فاتح مع بعض اللمسات المتناقضة حمراء اللون. وهناك أيضًا العديد من زوائد ألياف الكربون الحمراء، في حين جاءت مساند الرأس حمراء اللون مزيّنة بأحرف “لا فينالي” La Finale بلون بيج فاتح. ويتمثل أبرز معالم المقصورة في فيل بوغاتي الممهور على غطاء قسم التخزين المتموضع باللوح الأحمر بين المقاعد.

ومثلما هو متوقع، جرى بيع السيارة فعليًا لأحد الزبائن بمنطقة الشرق الأوسط قبل انتهاء فعاليات معرض جنيف. ميكانيكيًا، تستفيد هذه النسخة الأخيرة من محرك فئة W16 سعة 8 ليترات، مزوّد بأربعة شواحن توربينية مع مبردات جديدة ساهمت في رفع القدرة الحصانية من 1085 حصانًا و 1250 نيوتن متر من عزم الدوران إلى 1184 حصانًا و1500 نيوتن متر من عزم الدوران.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات