مايو 02, 2016

أستون مارتن فانكويش - 2016

قُدمت الغراند تورر فانكويش للمرة الأولى عام 2001 بوصفها خليفة طراز فيراج، علمًا بأن جيلها الأول يحمل بصمات “أيان كالوم” و”ديليب تشابريا”. الجيل الثاني الأحدث من فانكويش أطل بعام 2012، ويستفيد من أحدث بنيات أستون مارتن الهيكلية الأحادية فئة VH المصنوعة من الألمنيوم، كما تم إجراء بعض التعديلات على المحرك عادي السحب سعة 5.9 ليترات من فئة V12 ليولد 565 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر.

ووفقًا للصانع الإنكليزي، فإن فانكويش الكوبيه قادر على الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.1 ثوانٍ مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 295 كلم/س. وتتوافر فانكويش بوضعية جلوس 2+2 أو 2+0. وتستفيد السيارة الجديدة من مقصورة محسّنة جرى تطويرها انطلاقًا من مقصورة طراز وان-77، وهي مجهّزة قياسيًا بجلود مطرزة يدويًا وجلود ألكانترا المترفة، كما أن النظام المعلوماتي الترفيهي يعد نسخة محدّثة عن ذلك المتوافر بالطراز الشقيق DBS. أما عن أقراص الكبح، فجاءت مهوّأة ومصنوعة من الكربون والسيراميك (خزف فخاري) بقطر 398 ملم في الأمام و360 ملم في الخلف، كما أن العجلات باتت بقياس 20 بوصة.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع الموديل فانكويش لتحسينات وتعديلات محدودة تضمّنت الاستعانة للمرة الأولى بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب ونظام إدارة جديد للمحرك، فضلاً عن بعض التحديثات على الخيارات المتاحة والتجهيزات. وفي هذا السياق، ازدادت القوة الحصانية للموديل فانكويش بمقدار 3 أحصنة إضافية لتصل إلى 568 حصانًا. أيضًا تحسّنت معدلات التسارع بمقدار نصف ثانية تقريبًا لاختراق الحاجز المئوي من السكون؛ حيث وصل معدل التسارع في فانكويش إلى 3.6 ثوانٍ.

وبالمثل، انخفضت معدلات الانبعاثات الكربونية الملوّثة بنسبة 10 بالمئة تقريبًا. أيضًا، استفاد الموديل من نظام إدارة جديد للمحرك وتحسين أنظمة التعليق؛ حيث ازدادت معدلات الصلابة بنسبة 15 بالمئة في الأمام و35 بالمئة في الخلف. تصميميًا، استفادت الخطوط الخارجية من تصميم جديد للعجلات من عشرة أذرع، فضلاً عن توافر خيارات طلاء خارجية متنوّعة وأيضاً خيارات ألوان للتلبيسات الجلدية للمقصورة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات