أبريل 04, 2014

فولكسفاغن طوارق - 2014

طوارق الترفيهية الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV من الحجم المتوسط، أطلت للمرة الأولى عام 2003، قبل أن تعقبها فولكسفاغن بجيل ثاني عام 2007. أما الجيل الثالث الأحدث من طوارق، فتم إطلاقه في معرض جنيف الدولي 2010، وبات بحلة عصرية أكثر ديناميكية وأخف وزناً من السابق، مع استعارة العديد من مكوّنات الجيل الأحدث من بورشه كايان، فضلاً عن مقصورة داخلية تكفل راحة الجلوس لكافة ركابها الخمسة.

ويمكن القول بأن الجيل الأحدث من طوارق بات واجهة تقنية مشّرقة لفولكسفاغن؛ حيث اعتمدت جديدة الصانع الشتوتغارتي المستوحى اسمها من قبائل البدو القاطنة بصحراء شمال إفريقيا، على تجهيزاتها التقنية الحصرية في مواجهة عروض الطرازات المنافسة، شأن مكابح الركن التي يُجرى تفعيلها بكبسة زر واحدة، فضلاً عن أكبر سقف بانورامي بين كافة الطرازات المنافسة، والكاميرات المتعدّدة لرصد كافة العوائق المحيطة، والمصابيح الرئيسية فئة “بي-كزينون” المزوّدة بمساعد الإضاءة الديناميكي، ناهيك عن أنها أوّل سيارة ترفيهية رياضية متعدّدة الاستخدامات في العالم يتم تزويدها بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب، وغيرها.

ميكانيكياً، تتوافر طوارق الجديدة بباقة مميزة من المحركات، أبرزها محرك بنزيني فئة V6 بسعة 3.6 ليترات، يولد قدرة 280 حصاناً وعزم 360 نيوتن متر. أما محركات التوربو الديزل، فهناك محرك من فئة V6 وبسعة 3 ليترات، يولّد 240 حصاناً وعزم 550 نيوتن متر، اضافة الى محرك من فئة V8 بسعة 4.2 ليترات بقدرة 335 حصاناً وعزم 800 نيوتن متر. كذلك تتوافر طوارق الجديدة بنسخة هجين مكوّنة من محرك بنزيني مزوّد بشاحن مضاعف بسعة 3.3 ليترات يولّد 333 حصاناً، جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي بقدرة 47 حصاناً لتكون النتيجة النهائية 380 حصاناً وعزم 580 نيوتن متر. ويمكن لهذه النسخة السير لمسافة 50 كلم/س باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها، مع إمكانية الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.5 ثواني فقط، علماً انها تستهلك 8.2 ليترات لكل 100 كلم. وتتصل جميع المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي من فئة “4 موشن”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات