أكتوبر 02, 2016

فورد توروس - 2016

أطلّت توروس السيدان كبيرة الحجم للمرة الأولى عام 1986، واستمر إنتاجها متواصلاً لأكثر من عقدين من الزمان، ما جعلها رابع أقدم علامة لفورد تباع في أميركا الشمالية.

الجيل السادس الحالي من توروس أطل من نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات 2009، بوصفه موديل عام 2010.

ومن خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2011 قدّمت فورد جيلاً محسّنًا بعمق من توروس لعام 2013، علمًا بأن توروس الجديدة استفادت من مظهر أكثر حضورًا مع تعديلات خارجية محدودة، فضلاً عن تصميم محسّن للوحة القيادة ورفع سقف المكونات المعتمدة عاليًا، إلى جانب إجراء تعديلات على أنظمة الدفع المتوافرة من خلال تقديم محرك جديد مع شاحن هواء “توربو” بسعة ليترين. وفي هذا السياق، استفادت توروس الأحدث من مقدّم جديد يتضمن شبك تهوئة أمامياً جديداً مع إعادة رسم الصادم الأمامي وغطاء المحرك.

وفي المؤخر، تم إضافة مصابيح فئة LED أكبر حجماً، اضافة الى الاستعانة بتصميم جديد للعجلات المعدنية.

ويمكن القول بأن الفئة توروس SHO استفادت من التحسينات نفسها، مع شبك تهوئة أسود مصفوفي وعجلات قياس 19 بوصة مكسوة بإطارات قياس 255/45 ZR19، بالإضافة إلى جانح خلفي مميز. أما التقنيات المعتمدة، فتتضمن نظام “ماي فورد تاتش” الذي استبدل الأزرار وعتلات التحكم التقليدية بشاشات تعمل باللمس.

ميكانيكيًا، استفادت توروس الجديدة من محرك إيكوبوست جديد سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” يولد 237 حصانًا، كما عدّلت فورد من المحرك سعة 3.5 ليترات ليولد 290 حصانًا، عوضًا عن 263 حصاناً سابقًا. ولم يتم إجراء أية تعديلات على المحرك سعة 3.5 ليترات للفئة SHO الذي يولد 365 حصانًا، وتتصل جميع المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات