أغسطس 21, 2016

سكودا سوبيرب - 2016

يعود تاريخ موديل سوبيرب لعام 1934 وحتى عام 1949، قبل إطلاق نسخة أكثر عصرية منذ عام 2001 وحتى الآن. الجيل الثاني الأحدث من سوبيرب أطل عام 2008 بوصفه يعتمد على قاعدة عجلات مجموعة فولكسفاغن A6. وفي عام 2009، تم تقديم النسخة “برايك” من الموديل نفسه.

وكانت سكودا قد بدأت أيضاً إنتاج النسخة الواغن “إيستات” من طراز سوبيرب والتي تُعتبر الأكثر رفاهية بين عروض سكودا المختلفة الى جانب عملانيتها الكبيرة.

وفي معرض جنيف الدولي للسيارت 2015، كشفت سكودا رسميًا عن الجيل الأحدث من سوبيرب الذي يعد أفضل عروض الصانع التشيكي عبر تاريخه. ويشار إلى أن التحسينات الأبرز طالت المقصورة الداخلية والتي جاءت أنيقة وبسيطة دون تكلف كبير، مع العديد من التجهيزات القياسية وتلك المتعلقة بالسلامة والأمان.

تصميميًا، لم تستعر سوبيرب الأحدث العديد من الخطوط التصميمية للنموذج التصوري “فيجين سي” الذي قُدم العام الماضي، وإن تم استعارة بعض لمسات المقدم. كذلك ازدادت سعة صندوق التحميل بواقع 30 ليترًا لتصل إلى 625 ليترات مقارنة بالطراز السابق. وتستعين سوبيرب الجديدة كذلك من قاعدة عجلات مجموعة فولكسفاغن MQB والتي جاءت أطول بمقدار 80 ملم لتبلغ 2.841 ملم، على أية حال، كما جاء المحور الأمامي أقصر بمقدار 61 ملم.

وتستفيد السيارة كذلك من حلول ذكية عديدة أبرزها المظلتان المخفيتان بكل باب من البابين الأماميين وكاسحة الثلج بباب التزود بالوقود ووصلة الناقل العام USB ومصدر الطاقة (230 فولت) بالخلف وغيرها. ومن ضمن التجهيزات المتوافرة الأخرى نظام التحكم الديناميكي بالشاسي DCC مع خيار وضعية القيادة والمكيّف الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته بثلاث مناطق مختلفة والباب الخلفي ذات التحكم الكهربائي والسقف الزجاجي البانورامي والكاميرا الخلفية ومكابح الركن الإلكترونية ونظام معلوماتي ترفيهي جديد ونقطة “واي فاي” ساخنة.

ميكانيكيًا، تستفيد سوبيرب الجديدة من محركات بنزينية بسعات 1.4 و1.8 و2.0 ليترات تولد طاقة تتراوح ما بين 123 و276 حصانًا، إلى جانب محركات ديزل بسعات 1.6 و2.0 ليترات تولد من 118 وحتى 187 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات