سبتمبر 13, 2016

كيا سبورتاج - 2016

تَنتج كيا تلك الكروسوفر المدمج منذ عام 1993، كما أطلقت جيلها الثاني عام 2004.

ومن خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2010، كشفت كيا عن الجيل الثالث الحالي من سبورتاج والذي جاء أطول، وأعرض أقل ارتفاعًا، مقارنة بالطراز السابق، ناهيك عن أن سبورتاج باتت توفر مساحات رحبة للركاب والأمتعة على حد سواء، مع سلوك ديناميكي محسّن يرجع الفضل إليه في الاستعانة بقاعدة عجلات طويلة.

ميكانيكيًا، تم الاستعانة بمحركات سعة ليترين و 2.4 ليتر من أربع أسطوانات، تتصل بعلبة تروس سداسية النسب، مستعارة من طراز هيونداي توسان الجديد.

أما في أوروبا، فجرى الاستعانة بمحركات ديزل بسعة 1.7 ليتر (117 حصاناً) أو ليترين (136 حصاناً)، ناهيك عن محركات بنزينية بسعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 140 حصانًا، ومحرك آخر سعة ليترين، والاثنان مستعاران من طراز ix35. ومن ضمن التجهيزات القياسية بسبورتاج الأحدث، نذكر نظام التحكم الديناميكي بالثبات ESP ومانع الانزلاق الدفعي TCS، إلى جانب ست وسائد هوائية، مع الأخذ في الاعتبار تدعيم الفئات الأعلى بفتحة سقف بانورامية بتحكم كهربائي بالكامل، ومقاعد مكسوة بالجلود الفاخرة ومزودة بخاصية التهوئة الداخلية، وكاميرا لرصد العوائق الخلفية، وتقنيات البلوتوث اللاسلكية والمرايا الجانبية التي يتم طيها كهربائيًا، ومصابيح رئيسية فئة “كزينون” وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات