مارس 20, 2014

شفروليه سونيك - 2014

انها النسخة السيدان من أفيو، والتي جرى تقديمها للمرة الأولى بأميركا الشمالية عبر معرض ديترويت 2010، علماً بأن النسخة الهاتشباك خماسية الأبواب من سونيك ستظل محتفظة بالاسم أفيو خارج الأسواق الأميركية والكندية والمكسيكية. ووفقاً لجنرال موتورز، فإن السيدان سونيك توفر أفضل سعة تحميل بصندوق الأمتعة في فئتها، مع توفير مساحات إضافية مخصصة لأرجل ورؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية.

ميكانيكياً، تستفيد سونيك من محرك عادي السحب سعة 1.8 ليتر، إلى جانب محرك توربو بسعة 1.4 ليتر، يولد قدرة 138 حصاناً مع 200 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب اتصاله بعلبة تروس يدوية سداسية النسب. أما المحرك سعة 1.8 ليتر فيولد قدرة 135 حصاناً و167 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك الأخير بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

وفي عام 2012، تم إطلاق النسخة عالية الأداء RS من موديل سونيك بمعرض ديترويت 2012 وهي تعد بمستويات أداء ديناميكي بامتياز من خلال محركها فئة إيكوتيك بسعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 138 حصاناً، علماً بأن سونيك تعد أولى العروض في فئتها المزوّدة بشاحن هواء “توربو”، على حد قول شفروليه. وبمعزل عن المحرك القوي، استفادت سونيك RS من العديد من التحسينات والتعديلات الداخلية والخارجية، بغرض إضفاء طابع شبابي عصري استثنائياً على تلك الهاتشباك خماسية الأبواب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات