أبريل 21, 2014

شفروليه سونيك - 2013

تُعد سونيك النسخة السيدان من أفيو، وقد تم تقديمها للمرة الأولى بأميركا الشمالية في معرض ديترويت 2010، علماً بأن النسخة الهاتشباك خماسية الأبواب من سونيك ستظل محتفظة بالاسم أفيو خارج الأسواق الأميركية والكندية والمكسيكية. ووفقاً لجنرال موتورز، فإن السيدان سونيك توفّر أفضل سعة تحميل بصندوق الأمتعة في فئتها، مع مساحات إضافية مخصصة لأرجل ورؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية.

ميكانيكياً، تستفيد سونيك من محرك عادي السحب سعة 1.8 ليتر، إلى جانب محرك توربو بسعة 1.4 ليتر، وهما المحركين المدعّمين بطراز كروز في الولايات المتحدة الأميركية. ويولّد المحرك سعة 1.4 ليتر قدرة 138 حصاناً مع 200 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب اتصاله بعلبة تروس يدوية سداسية النسب. أما المحرك سعة 1.8 ليتر فيولد قدرة 135 حصاناً و167 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك الأخير بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

عام 2012 يتمثل بإطلاق النسخة عالية الأداء RS من موديل سونيك بمعرض ديترويت 2012 وهي تَعد بمستويات أداء ديناميكي بامتياز من خلال محركها فئة إيكوتيك بسعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 138 حصاناً، علماً بأن سونيك تُعدّ أولى العروض في فئتها المزوّدة بشاحن هواء “توربو”، على حد قول شفروليه.

وبمعزل عن المحرك القوي، استفادت سونيك RS المنتظر طرحها بالأسواق في أواخر عام 2012، من العديد من التحسينات والتعديلات الداخلية والخارجية، بغرض إضفاء طابع شبابي عصري استثنائي على تلك الهاتشباك خماسية الأبواب. ومن أبرز التحسينات الخارجية لسونيك RS المقدّم الجديد الذي يزيّنه مصابيح ضباب بتصميم أحدث وشبك تهوئة أمامي جديد، جنباً إلى جنب مع اعتماد جانح خلفي جديد وإضافة نظام إخراج عادم رياضي بلمسات كرومية جذّابة، فضلاً عن العجلات خماسية الأذرع بتصميمها الشبابي قياس 17 بوصة، واعتماد نظام تعليق أكثر قساوة عمد إلى خفض ارتفاع الهيكل العام وعلامة RS الممهورة على العديد من المواضع.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات