مايو 22, 2014

دايهاتسو سيريون - 2013

سيارة مدمجة شبابية قلباً وقالباً، يرجع ظهورها الأول لعام 1998، وتُعرف بأسماء عديدة شأن دايهاتسو ستوريا ودايهاتسو بون وتويوتا باسو وغيرها. الجيل الثاني من سيريون أُطلق عام 2004 بوصفه موديل عام 2005، علماً بأن خطوطه أوروبية جذابة مع أبعاد مدمجة لافتة ومستويات رحابة داخلية مميزة، فيما لا يتعدى وزنها الإجمالي 940 كلغ.

تستفيد سيريون من محرك من ثلاث أسطوانات، 12 صماماً، سعة ليتر واحد بقدرة 70 حصاناً، مع توافرها بمحرك آخر من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر بقدرة 91 حصاناً، وأخيراً المحرك الأقوى بسعة 1.5 ليتر بقدرة 103 أحصنة. علبة التروس إما يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، مع الاشارة الى توافر نسخ بالسوق الياباني بمحرك سعة ليتر مع شاحن هواء “توربو”، فضلاً عن دفع رباعي للعجلات. يذكر أن سيريون تتميز بعملانتيها المميزة رغم أبعادها المدمجة؛ حيث يتسع صندوق التحميل 225 ليتراً، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتزيد السعة التحميلية إلى 630 ليتراً.

عام 2010، اطلقت دايهاتسو الجيل الثالث من سيريون في الأسواق اليابانية والذي يحمل اسم بوون، ويتميز بتصميم عصري مميز وأبعاد أكبر فضلاً عن بعض اللمسات الجمالية الأخرى. ميكانيكياً، تتوافر سيريون الجديدة في اليابان بمحركين أحدهما سعة ليتر واحد من ثلاث أسطوانات بقدرة 68 حصاناً والآخر من أربع أسطوانات بسعة 1.3 ليتر بقدرة 94 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات