مارس 25, 2015

دايهاتسو سيريون - 2015

الموديل المُدمج سيريون قُدم للمرة الأولى عام 1998. وشأنه شأن باقي عروض دايهاتسو، تحمل سيريون العديد من الأسماء شأن ستوريا وبوون وتويوتا باسو وغيرهم. الجيل الثاني من سيريون أُطلق عام 2004، علماً بأن خطوطه أوروبية جذّابة مع أبعاد مُدمجة لافتة ومستويات رحابة داخلية ممّيزة. إشارة إلى أن وزنها الإجمالي لا يتعدى الـ 940 كلغ.

تستفيد سيريون من محرك من ثلاث أسطوانات (12 صماماً) سعة ليتر واحد بقدرة 70 حصاناً، مع توافرها بمحرّك آخر من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتراً بقدرة 91 حصاناً، وأخيراً المحرك الأقوى جاء بسعة 1.5 ليتر بقدرة 103 أحصنة. علبة التروس إما يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها. وتنقل علب التروس عزم الدوران إلى العجلات الأمامية (تتوافر نسخ بالسوق الياباني بمحرّك سعة ليتر مع شاحن هواء “توربو”، فضلاً عن دفع رباعي للعجلات).

يُذكر أن سيريون تتميّز بعملانتيها المميّزة رغم أبعادها المُدمجة؛ حيث يتسع صندوق التحميل إلى 225 ليتراً، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتزيد السعة التحميلية إلى 630 ليتراً. وفي عام 2010، جرى إطلاق الجيل الثالث من سيريون في الأسواق المحلّية اليابانية تحت الاسم بوون، والتي جاءت بتصميم عصري مميّز وأبعاد أكبر فضلاً عن بعض اللمسات الجمالية الأخرى هنا وهناك.

ميكانيكياً، توافرت سيريون الجديدة في اليابان بمحرّكين أحدهما سعة ليتر واحد من ثلاث أسطوانات بقدرة 68 حصاناً والآخر من أربع أسطوانات بسعة 1.3 ليتر بقدرة 94 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات