مايو 08, 2014

هيونداي سانتافي - 2013

كروسوفر متوسط الحجم، أُطلق للمرة الأولى عام 2001. ويُمكن القول بأن الجيل الأحدث من سانتافي الذي أطلّ عام 2007، بات أكبر حجماً وأكثر هيبة وجمالاً على صعيد التصميم، كما إنه تفوق على منافسيه من الفئة نفسها على صعيد تجهيزات الأمان والسلامة، مع زيادة رحابة المقصورة باعتماد صف ثالث اختياري من المقاعد، فضلاً عن سعره المدروس بعناية فائقة، متوفر ايضاً نسخة سبورت في بعض الأسواق.

عام 2010، تم إخضاع سانتافي للعديد من التحسينات الداخلية والخارجية، مع الاستعانة بمحركات جديدة وعُلب تروس سداسية السرعات، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر على معدلات استهلاك الوقود والأداء بوجه عام.

عام 2011، استفادت سانتافي من نظام صوتي فئة إنفينيتي بقدرة 605 واط، قياسياً بالفئة “ليمتد”، مع إضافة خمسة ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي.

ميكانيكياً، استفادت سانتافي من محرك قياسي من أربع أسطوانات فئة “ثيتا II” بسعة 2.4 ليترات، يولّد قدرة 175 حصان و226 نيوتن متر من عزم الدوران، مع علبة تروس يدوية او اوتوماتيكية سداسية النسب. أما المحرك الأكبر من فئة V6، فتبلغ سعته 3.5 ليترات، عوضاً عن محرك الطراز السابق سعة 3.3 ليترات، ويولد قدرة 276 حصان و336 نيوتن متر من عزم الدوران، علماً بأن كافة نسخ سانتافي تتوافر بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة “شيفترونيك” يمكنها التحكم بتوزيع عزم الدوران لتحسين معدلات استهلاك الوقود على الطرقات السريعة خصوصاً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات