أبريل 09, 2014

هوندا بايلوت - 2014

يصنف موديل بايلوت على أنه سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات SUV من الحجم المتوسط، كما أنه يعد ثاني موديل في هذه الفئة ممهور بتوقيع هوندا. تم إطلاق بايلوت للمرة الأولى عام 2002، في حين أطل الجيل الثاني منه عام 2009 بهيئته الصندوقية وصفوف مقاعده الثلاثة، إلى جانب خطوط خارجية رصينة لا تخلو من الأناقة، اضافة الى مقصورة داخلية رحبة للغاية.

على الصعيد الميكانيكي، تستفيد بايلوت من محرك قياسي يعمل بالبنزين مكون من ست أسطوانات V6، بسعة 3.5 ليترات، وقدرة 253 حصاناً وعزم 343 نيوتن متر، كما يستفيد المحرك المطور من تقنيات مبتكرة تساعد على خفض معدلات استهلاك الوقود، من خلال نظام إدارة الأسطوانات المتغيرة VCM، والذي يتيح استخدام أربع أو ثلاث أسطوانات فقط، بدلاً من الست بأكملها.

ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي متطور VTM-4، يوزع العزم على العجلات الأربع حسب الحاجة.

وفي عام 2012، نالت بايلوت بعض التحسينات الجمالية الخارجية التي تضمنت مقدم أكثر ديناميكية وتصميم جديد للعجلات وإعادة رسم الصادم الأمامي، في حين تم إخضاع المقصورة الداخلية لبعض التحسينات لجهة رفع سقف المكوّنات المعتمدة وخيارات الألوان وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات