مارس 22, 2015

كيا بيكانتو - 2015

لازالت الهاتشباك المُدنية المدمجة بيكانتو أو كما تُدعى مورنينغ ببعض الأسواق، أصغر عروض كيا الحالية، علماً بأنها قُدمت للمرة الأولى بخريف 2013 بوصفها نسخة مطوّرة انطلاقاً من طراز هيونداي غيتز. وبعد سبعة أعوام تقريباً، أطل الجيل الثاني الحالي من بيكانتو بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2011.

تستفيد بيكانتو من أربعة خيارات مختلفة للمحركات تبعاً للأسواق المختارة. وتتضمن عروض المحركات ثلاث نسخ من المحركات سعة ليتر واحد من ثلاث أسطوانات (بنزيني ومن الوقود المرن ومحرّك يسير بنوعين من الوقود)، فضلاً عن محرك بنزيني آخر من أربع أسطوانات بسعة 1.2 ليتر. وتتصل المحركات بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها. وتتراوح القدرات الحصانية بين 69 و85 حصاناً، مع أقصى عزم دوران يتراوح بدوره بين 94 و121 نيوتن متر، كما أن المحرك الذي يسير بنوعين من الوقود سعة ليتر واحد، يولّد 82 حصاناً و94 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تتوافر بعض الموديلات الأوروبية بتقنية ISG التي تتضمن تقنية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك، مما يعني خفض الانبعاثات الملوثة ومعدلات استهلاك الوقود بشكل كبير.

جديد عام 2014 يتمثل في إخضاع النسخة مورنينغ التي تسوّق بكوريا الجنوبية لبعض التحسينات والتعديلات المميزة على نار هادئة، تتضمن مصابيح رئيسية مزودة بأنظمة إضاءة أثناء وضح النهار فئة LED، بالإضافة إلى لوحة عدادات محسنة جديدة تستعين بعداد سرعات رقمي، مع توافر نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس ضمن التجهيزات الإضافية، ناهيك عن اعتماد سبع وسائد هوائية ونظام للكبح عند الدخول بالمنعطفات القاسية، وبخلاف المحرك البنزيني التقليدي سعة ليتر واحد، توفر بيكانتو الأحدث محرك “إيكو بلاس” يتصل بعلبة تروس واحدة متبدلة باستمرار فئة CVT.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات