ميتسوبيشي أوتلاندر
شارك   |

أطلّت الكروسوفر متوسّطة الحجم أوتلاندر للمرة الأولى عام 2001، قبل تقديم جيل ثانٍ عام 2005 أعقبه جيل ثالث عام 2012 والذي جاء بمقصورة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، مع مكونات عالية الجودة. تتوافر أوتلاندر بمحرك بنزيني فئة MIVEC سعة ليترين بقدرة 148 حصانًا، يتصل بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو متبدلة باستمرار فئة CVT. جديد عام 2016 يتمثل في إطلاق نسخة محسنة بعمق من أوتلاندر تستفيد من لغة تصميمية سبق وجرى اعتمادها بالنموذج التصوري أوتلاندر PHEV Concept-S الذي قدّم في معرض باريس 2014 ويتضمن مقدّمًا محسّنًا مع مصابيح رئيسية وشبك تهوئة وصادم أمامي جديد وغيرها. ووفقًا لميتسوبيشي، فإن أوتلاندر لعام 2016 تستفيد من أكثر من 100 تحسين هندسي وتصميمي جديد بما في ذلك مظهر جديد وقوي وديناميكي.

قُدّمت النسخة سبورت من أوتلاندر للمرة الأولى من خلال معرض نيويورك 2012. جديد عام 2016 بات يتمثّل في تقديم نسخة محسّنة من أوتلاندر سبورت من خلال معرض لوس أنجليس 2015. وفي هذا السياق، استعانت أوتلاندر سبورت الأحدث ببعض اللمسات الجمالية الخارجية، فيما استعانت المقصورة بمقوّد أحدث وشاشة ملونة قياس 6.1 بوصات، وغيرها.

أما النسخة الهجين المزوّدة بشاحن من أوتلاندر، فنجد أنه قد جرى إطلاقها الأولي من خلال معرض باريس 2012، بوصفها أول SUV هجين مزوّدة بشاحن في العالم تقدّم “الأداء البيئي نفسه للسيارات الكهربائية، وكذا المسافة المقطوعة بمحركات الاحتراق الداخلي ناهيك بمستويات الأداء على الطرقات المعبدة والوعرة الخاصة بعروض الـSUV”، على حد قول ميتسوبيشي! وتستفيد أوتلاندر الهجين المزوّدة بشاحن من محرك بنزيني سعة ليترين رباعي الأسطوانات، مع محركين كهربائيين مثبّت كلّ منهما على محور، فضلاً عن بطارية من أيونات الليثيوم بقدرة 12 كيلوواطًا. وبالوضعية الكهربائية وحدها، يمكن السّير حتى مسافة تفوق الـ55 كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 1995 + محرك كهربائي - 2200

الأسطوانات : 4

حصان / د.د. : 120 - 148

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : _ - 380

طول (متر) : 4.655

عرض (متر) : 1.80

ارتفاع (متر) : 1.68

قاعدة عجلات (متر) : 2.67

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن
سيارات مماثلة