أبريل 09, 2014

نيسان مورانو - 2014

كروسوفر متوسطة الحجم، ظهرت للمرة الأولى عام 2002، بوصفها موديل عام 2003. ومن خلال معرض لوس أنجلس الدولي 2007، تم إطلاق الجيل الأحدث الحالي من مورانو، والذي بات يحمل العديد من الجينات الوراثية من الشقيق روغ، وإن لازال محتفظاً بالخطوط المميزة للجيل الأول.

يذكر أن مورانو متوفرة في ثلاث فئات مختلفة على صعيد التجهيزات، وهي الفئة S القياسية، والفئة SL، وأخيراً الفئة الأعلى تجهيزاً LE.

ميكانيكياً، تستفيد مورانو من المحرك الجديد فئة VQ الحائز على عدة جوائز، وهو من فئة V6 بسعة 3.5 ليترات، يولد قدرة 265 حصاناً، ويتصل بعلبة تروس متبدلة باستمرار فئة “إكسترونيك CVT”، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع حسب الفئة المختارة، كما تم الاستعانة بالعديد من الأنظمة التقنية المتطورة، شأن نظام التحكم الديناميكي بالثبات VDC، ونظام مانع الانزلاق الدفعي TCS، ونظام مانع الانغلاق الكبحي ABS، وموزع قوى الكبح عند الطوارئ، وذلك لتفعيل الضغط إلكترونياً على المكابح BA، وغيرها.

وفي عام 2011 تم إجراء بعض التعديلات والتحسينات الجديدة على مورانو تتضمن مقدم ومؤخر جديدين، مع مصابيح رئيسية محسّنة وأخرى خلفية فئة “LED” واعتماد عجلات جديدة قياس 18 بوصة.

وداخل المقصورة، تم الاستعانة بخيارات جديدة من الألوان ولوحة أدوات وسطية جديدة، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات