أبريل 10, 2014

بنتلي مولسان - 2014

أزاحت بنتلي الستار رسمياً عن طراز مولسان من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خريف عام 2009، بوصفه خليفة طراز آرناج الذي توقف إنتاجه.

تصميمياً، تتميز مولسان بهيكل كبير الحجم وشبك التهوئة الضخم مصفوفي الهيئة والمصابيح الرئيسية الدائرية كلاسيكية الهوية، رُكزت بجانبهما مصابيح إضافية مثبتة بأعلى الصادم الأمامي دائرية بدورها، اضافة الى الرفاريف النافرة والأكتاف العريضة، وغطاء المحرك الطويل والعجلات قياس 20 بوصة. من الداخل، نالت المقصورة نظام مالتيميديا مزوّد بقرص صلب بسعة 40 غيغابايت، بالإضافة إلى شاشة كبيرة ملوّنة قياس 8 بوصات، متخفية وراء غطاء من الخشب المصقول يمكن التحكم به كهربائياً، اضافة الى النظام الصوتي إنتاج شركة “نعيم” المكوّن من 14 مكبراً للصوت يولد 2200 واط، وغيرها من آليات الترف.

ميكانيكياً، تستفيد مولسان من محرك بسعة 6.750 ليترات يولد قدرة 505 أحصنة وعزم 1020 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات فئة “زي إف”، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في تقديم جيل محسّن بعمق من مولسان عبر نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2013. ويمكن القول إنه يصعب ملاحظة التحسينات التي طرأت على الشكل الخارجي، وإن باتت معظم التعديلات الجديدة تتمركز في المقصورة الداخلية التي نالت العديد من التجهيزات الفخمة الجديدة. وفي هذا الإطار، نذكر باقة “كومفورت” التجهيزية التي تتضمن مساند رأس مريحة ودواسات لإراحة القدم. أما باقة “الترفيه” فتضمنت طاولات خلفية للنزهات مصممة للآيباد ولوحة مفاتيح لاسلكية، فضلاً عن شاشتي عرض مثبتة خلف مساند الرأس الأمامية قياس 8 بوصات، ومشغل DVD وسماعتي رأس تعملان بالبلوتوث ونظام للتحكم عن بعد “ريموت كونترول”، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات