أبريل 22, 2014

لنكولن MKZ/MKZ هجين - 2013

تُعد MKZ التي كانت تُسمى “زيفير” من قبل، سيارة سيدان مترفة متوسطة الحجم، تم إطلاقها الأولي عام 2007، كونها أول سيارة ممهورة بتوقيع لنكولن مع الرمز MK على موديلاتها. تعتمد MKZ على قاعدة عجلات طراز مازدا 6 المجددة كلياً، كما أنها تشترك مع بعض طرازات فورد في العديد من المكونات، شأن ألواح الأبواب المستعارة من الموديلات الشقيقة فورد فيوجن وميركوري ميلان، في حين جاءت مكوّنات المقصورة عالية الجودة مع العناية بالتفاصيل والتجميع النهائي.

عام 2012 يتمثل بإطلاق الجيل الثاني الأحدث من MKZ بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2012، كموديل عام 2013. تصميمياً، تحمل كافة الأسطح، عدا نهايات المقدّم، طابعاً عصرياً مطوّراً انطلاقاً من الوجه الحالي للنكولن، لاسيما لجهة شبك التهوئة الأمامي المقسّم إلى جزئين والمصابيح الرئيسية الصغيرة نسبياً والمندفعة باتجاه الزوايا أكثر فأكثر. أما داخل المقصورة، فقد جاءت لوحة القيادة أنيقة وفخمة للغاية وتستفيد من كونسول وسطي طافي عليه العديد من أزرار وعتلات التحكم العاملة باللمس.

ميكانيكياً، تستفيد MKZ الأحدث من خيارات ثلاث من المحركات: إيكوبوست سعة ليترين من أربع أسطوانات بقدرة 240 حصاناً، ومحرك فئة V6 سعة 3.7 ليترات بقدرة 300 حصان، وأخيراً نظام دفع هجين مكوّن من محرك سعة ليترين مع آخر كهربائي، والأخير من المنتظر إطلاقه في وقت متأخر من عام 2012.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات