أبريل 08, 2014

نيسان ماكسيما - 2014

تم تقديم موديل ماكسيما السيدان كبير الحجم عام 1976، كونها نسخة مطوّرة من طراز بلو بيرد، قبل أن يتم إنتاجها كموديل مستقل منذ عام 1980 وحتى الآن. الجيل السابع الأحدث من ماكسيما أطل عبر معرض نيويورك الدولي للسيارات 2008، ليعيد إحياء مفهوم السيارات الرياضية رباعية الأبواب مجدداً، من خلال مظهر ديناميكي عصري من مختلف الجوانب، مع تجهيزات تقنية متطورة بتصرف السائق، والارتقاء بمكوّنات المقصورة التي باتت أكثر ترفاً من السابق.

ميكانيكياً، تستفيد ماكسيما من محرك من فئة VQ من ست أسطوانات V6، بسعة 3.5 ليترات، 24 صماماً، يولّد قدرة 290 حصاناً، وعزم 354 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس متطورة متبدلة باستمرار فئة إكسترونيك CVT، مع إمكانية تعشيق النسب يدوياً من خلال العتلات المثبتة على المقود.

وفي عام 2012، أخضعت ماكسيما لبعض التحسينات والتعديلات الجديدة لتتضمن شبك تهوئة أمامي جديد ومصابيح خلفية جذابة جديدة مع تصميم أحدث للعجلات قياس 18 و 19 بوصة، بالإضافة إلى خيارين جديدين لطلاء الهيكل الخارجي، في حين طالت المقصورة بعض التحسينات الطفيفة شأن خيارات التلبيسات القماشية والجلدية، وغيرها.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في توافر ماكسيما بثلاث باقات اختيارية جديدة: باقة نظام “بوز” الصوتي وباقة SV Value التي استفادت إلى جانب نظام “بوز” الصوتي من مقاعد أمامية مدفّأة مثلها مثل المقود والمرايا الجانبية.

وأخيراً هناك الباقة الرياضية التي تتضمّن عجلات قياس 19 بوصة من الألمنيوم وباقة مالتيميديا تشمل كاميرا لرصد المنطقة الخلفية وشاشة قياس 7 بوصات ومنفذ USB وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات