مارس 21, 2015

نيسان ماكسيما - 2015

نيسان ماكسيما ما هي إلا سيارة مصنّفة تنفيذية سوّقت على أنها “سيارة رياضية رباعية الأبواب” منذ إطلاقها عام 1976 تحت الاسم داتسون 810، وهي نسخة أعلى أداءً مجهّزة بمحرك سداسي الأسطوانات من الشقيق بلوبيرد، قبل أن يتم إنتاجها كموديل مستقل منذ عام 1980 وحتى الآن. الجيل السابع الأحدث من ماكسيما أطل عبر معرض نيويورك الدولي للسيارات 2008، ليعيد إحياء مفهوم السيارات الرياضية رباعية الأبواب مجدداً، من خلال مظهر ديناميكي عصري من مختلف الجوانب، مع تجهيزات تقنية متطورة بتصرف السائق، والارتقاء بمكوّنات المقصورة التي باتت أكثر ترفاً من السابق.

ميكانيكياً، تستفيد ماكسيما من محرك من فئة VQ من ست أسطوانات V6، بسعة 3.5 ليترات، 24 صماماً، يتبنى تقنية التحكم المتغير بتوقيت فتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، وهو المحرك المعتمد بطراز نيسان 350Z، يولد قدرة 290 حصاناً، وعزم 354 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس متطورة متبدلة باستمرار فئة إكسترونيك CVT، مع إمكانية تعشيق النسب يدوياً من خلال العتلات المثبتة على المقود. وفي عام 2012، أخضعت ماكسيما لبعض التحسينات والتعديلات الجديدة لتتضمن شبك تهوئة أمامي جديد ومصابيح خلفية جذابة جديدة مع تصميم أحدث للعجلات قياس 18 و19 بوصة، بالإضافة إلى خيارين جديدين لطلاء الهيكل الخارجي، في حين طالت المقصورة بعض التحسينات الطفيفة شأن خيارات التلبيسات القماشية والجلدية، وغيرها.

وفي العام 2013 باتت هذه المركبة تتوفر بعدة باقات اختيارية: باقة نظام “بوز” الصوتي وباقة SV Value التي استفادت إلى جانب نظام “بوز” الصوتي مقاعد أمامية مدفّأة ومقوّد ومرايا جانبية مدفّأين. وأخيراً هناك الباقة الرياضية التي تتضمن عجلات قياس 19 بوصة من الألمنيوم وباقة مالتيميديا تشمل كاميرا لرصد المنطقة الخلفية وشاشة قياس 7 بوصات ومنفذ USB. أما باقة S Value فتتضمن مظهراً داكناً للمصابيح الرئيسية فئة كزينون، وبوصلة بمرايا الرؤية الخلفية، وجنيح خلفي ومصابيح ضباب اضافة الى مرايا خارجية مثبّت عليها إشارات إلتفاف، وبعض اللمسات المعدنية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات