أكتوبر 23, 2016

تويوتا لاندكروزر - 2016

الطراز رباعي الدفع المخصّص لتحدي الطرقات شديدة الوعورة لاندكروزر يُعد أقدم عروض تويوتا المنتجة حتى الآن؛ حيث قُدم للمرة الأولى عام 1951.

الجيل الأحدث المحسّن من لاندكروزر ظهر خلال معرض فرانكفورت الدولي خريف عام 2009.

بُني هذا الجيل على هيكل تم رفع صلابته الإلتوائية بنسبة 11.1 بالمئة مقارنة بالطراز السابق، وقد تم تدعيمه بقاعدة خاصة للمحرك وعلبة التروس لتمتص أعلى نسبة من الإهتزازات مع توفير العديد من المكونات العازلة للصوت.

يتميز هذا الطراز بالحجم الكبير والتصميم الذكي للمقصورة الداخلية الذي نتج عنه توفير سبعة مقاعد للركاب موزعة على ثلاثة صفوف، مع العلم بأن مقاعد الصف الثالث تأتي إختيارية في بعض الفئات.

ميكانيكيًا، تتوافر نسختان من هذا الطراز للسوق الأوروبي: الأولى تعمل بمحرك ديزل تسمى D-4D بسعة 3.0 ليترات موزعة على ست إسطوانات قادرة على إستخراج قدرة 171 حصانًا.

أما النسخة الثانية فزودت بمحرك عامل بالبنزين بسعة 4 ليترات موزعة على ستّ إسطوانات يعمل بتقنية التحكم المزدوج بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات .Dual VVTI

تتميز جميع المحركات المتوافرة لهذا الطراز بتطويرها لتكون أنظف وأكثر خفضاً لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملوثة بنسبة %4.5 عن محركات الجيل السابق.

يذكر أن جميع فئات لاندكروزر باتت مزودة بنظام تعليق قابل للتعديل، تستطيع عن طريقه التحكم في مدى إرتفاع خلوص السيارة ومدى قساوة وإستجابة مخمدات التعليق.

أما بالنسبة لأبرز التجهيزات القياسية والإختيارية، فيمكن ذكر الكاميرات الأربع لرصد المنطقة المحيطة بالسيارة بالكامل، ونظام الملاحة الإلكتروني بالإضافة الى النظام الصوتي المتطور والمتصل بـ 11 مكبّراً صوتياً موزعة بأنحاء عدة بالمقصورة.

وفي عام 2013 جرى تقديم كافة باقات السلامة والأمان الاختيارية ضمن باقة التجهيزات القياسية، حيث باتت لاندكروزر تستفيد من زر تشغيل المحرك والسقف البانورامي والمقاعد الأمامية والخلفية ذات خاصية التهوئة الداخلية، ونظام ترفيهي بأقراص DVD من نصيب الركّاب في الخلف، وكاميرا لرصد المنطقة الخلفية ونظام ملاحي وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات