مارس 21, 2014

فورد كا - 2014

فورد كا سيارة مُدُنية مدمجة تم إطلاق الجيل الأول منها عام 1996 واستمر حتى عام 2008، عندما أُطلق الجيل الثاني الأحدث من نافذة معرض باريس الدولي للسيارات، علماً بأن كا الجديدة كلياً تم تطوير قاعدة عجلاتها انطلاقاً من موديل “فيات باندا”.

على صعيد الخطوط الخارجية، لازالت كا تستعين بما يُسمى بلغة “التصميم الحركي”، والتي سبق واعتمدت بالعديد من موديلات فورد الحديثة مؤخراً، وهو ما يمكن تتبعه على الواجهة الأمامية ذات التصميم المدمج، وشبك التهوئة اللافت مع تموضع شعار “فورد” الغني عن التعريف أعلاها بالمنتصف تماماً، مروراً بالمصابيح الرئيسية ذات التصميم المميز الذي يشبه عيون القط البري.

ميكانيكياً، زودت كا الأحدث بمحركين متطورين، أحدهما بنزيني من فئة “ديوراتيك” بسعة 1.2 ليتر وبقدرة 69 حصاناً، إلى جانب المحرك المدعم للمرة الأولى من فئة “ديوراتورك” العامل بوقود الديزل والمزوّد بشاحن هواء “توربو”، بسعة 1.3 ليتر وبقدرة 75 حصاناً.

ومن ضمن التجهيزات المُدعمة بـ “كا” الأحدث، تقنية البلوتوث ومنفذ الناقل العام USB لتشغيل الملفات الموسيقية وعتلات التحكم المثبتة بالمقوّد، إضافة إلى السماعات الست وقارئ الاسطوانات المدمجة والمقاعد المزوّدة بخاصية التدفئة، وغيرها.

ومن المرجّح إطلاق جيل ثالث من كا عام 2015 يتم تطويره انطلاقاً من النموذج التصوّري Start، على أن يتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها والاستعانة بمحرك بنزيني من ثلاث أسطوانات سعة 1.6 ليتر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات