أبريل 10, 2016

بي ام دبليو i3 - 2016

أطل هذا الموديل رسمياً من نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013، ويعد أولى عروض الفئة الفرعية “i”، ويستفيد من مقصورة لا تستعين بأعمدة مصنوعة من اللدائن المعززة بألياف الكربون، كما أن أبرز مزايا ذلك الموديل الكهربائي الجديد وفقاً لماركة ميونيخ، تنحصر في تكاليف تشغيله المتدنية، والتي تعد أفضل بنسبة 40 بالمئة مقارنة بتكاليف تشغيل الموديل الاقتصادي المزود بمحرك ديزل 320d خلال مدة ثلاثة أعوام.

وتستفيد i3 كوبيه الجديدة من محرك كهربائي يولد 170 حصانًا مع أقصى عزم دورن يبلغ 250 نيوتن متر. ويُنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية عبر علبة تروس أحادية السرعات.

وتضم i3 كوبيه الجديدة بين طياتها العديد من الابتكارات المستقبلية الواعدة، بدءاً من الاستعانة بمكوّنات عالية الجودة خفيفة الوزن لخفض الوزن الإجمالي إلى أقصاه شأن ألياف الكربون واللدائن المعزّزة بألياف الكربون CFRP، مروراً بالعديد من التقنيات الأخرى المتقدمة التي تجعلها أول العروض الكهربائية في العالم المتصلة كلياً؛ حيث تضمّنت وظائف نظام ConnectedDrive المتوافرة بعروض بي إم في الشقيقة، كما جرى تهيئة عمليات تشغيل النظام الملاحي وكذلك نقل المعلومات بين السيارة والعالم الخارجي وهاتف السائق الذكي، لتواكب متطلبات القيادة الكهربائية صديقة البيئة

المواصفات

المحرك(سم ٣) : محرك كهربائي

الأسطوانات :

حصان / د.د. : 170

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 250

طول (متر) : 3.999

عرض (متر) : 1.775

ارتفاع (متر) : 1.578

قاعدة عجلات (متر) : 2.57

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات