ليكزس GS
شارك   |

السيدان النخبوية متوسطة الحجم GS تعود جذورها لعام 1991، وأطل جيلها الثاني عام 1997، والثالث عام 2006، وأخيرًا تم إطلاق الجيل الرابع الحالي بدورة عام 2011 من الحدث السنوي الفريد Pebble Beach Concours d’Elegance وقد جسّد اتجاهًا جديدًا بفضل الاستعانة بقاعدة عجلات جديدة كليًّا مع خيارات محركات أقوى وأكثر خفضًا في استهلاك الوقود. جديد عام 2016 يتمثل في إخضاع عروض الفئة GS لتحسينات عديدة قدمت من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015، تضمّنت تحديثات تصميمية، منها الاستعانة بشبك التهوئة الأمامي المغزلي الجديد، مع تحديثات مماثلة في خيارات المحركات وأنظمة الدفع المعتمدة من خلال إضافة خيار جديد لمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء “توربو”، مدعم خصيصًا لطراز GS200t، وهو سعة ليترين إلى جانب محرك فئة V6 سعة 3.5 ليترات ونظام الدفع الهجين لطراز GS450h.

ومن خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2015، كشفت ليكزس عن النسخة عالية الأداء GSF لعام 2016. وتستفيد GSF السيدان الرياضية من محرك عاديّ السّحب سعة 5 ليترات فئة V8 يولد 467 حصانًا لمنافسة عروض بحجم بي إم في M5 بقدرة 552 حصانًا ومرسيدس- بنز E63 AMG بقوة 550 حصانًا. ويمكن القول إن GSF السيدان أخفّ وزنًا مقارنة بالطرازين المنافسين السابقين. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية من خلال ترس تفاضلي موجّه للعزم TVD المدعّم بالطراز الشقيق RCF. تصميميًّا، استفادت GSF السيدان من باقة أيرودينامية جريئة الطلّة تتضمّن صادمين محسنين وعاكس هواء خلفيًّا مع مخارج عادم رباعية وأقواس عجلات نافرة وشفرات جانبية وجناح مثبت بغطاء صندوق الأمتعة مصنوع من ألياف الكربون.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 2000

الأسطوانات : توربو 4

حصان / د.د. : 241

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 350

طول (متر) : 4.848

عرض (متر) : 1.84

ارتفاع (متر) : 1.46

قاعدة عجلات (متر) : 2.85

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن
سيارات مماثلة