نوفمبر 22, 2015

دودج غراند كارافان - 2016

قدّمت دودج هذا المينيفان للمرة الأولى في منتصف الثمانينيات تقريبًا، وسرعان ما كفل مع الطراز الشقيق بلايموث فوياجر مبيعات كبيرة لكرايزلر التي كانت آنذاك مهددة بالإفلاس. وفي عام 2007، تم إطلاق الجيل الحالي من غراند كارافان والذي تميز بخطوطه الراقية ومظهره الرياضي اللافت، مع عدم غض الطرف عن تجهيزاته المبتكرة، شأن إمكانية إلتفاف مقاعد الصف الثاني من المقاعد بنسبة 180 درجة، وكذلك طي الصف الثالث من المقاعد كهربائياً بكبسة زر واحدة، جنبًا إلى جنب مع نظام التدفئة الداخلي للصفين الأول والثاني، ونقاط تثبيت LATCH للمقاعد المخصصة للأطفال، ناهيك عن بعض الأنظمة الإلكترونية المتطورة.

وفي عام 2011، تم إضفاء تعديلات وتحسينات جوهرية على غراند كارافان، أبرزها تعديل نظام التعليق من خلال الاستعانة بقضيب أمامي كبير مانع للتأرجح وآخر خلفي كبير، ناهيك عن استبدال المحركات الثلاثة السابقة بمحرك جديد فئة بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. تصميمياً، استفاد مقدم غراند كارافان من شبك أمامي جديد، بينما تم الاستعانة بمقاعد جديدة وأسطح ناعمة الملمس، وأضواء هادئة جديدة فئة “LED” تطل من محيط الكونسول الوسطي، اضافة الى المصابيح الرئيسية الهالوجينية الجديدة مع لمبات “LED” تزينها.

وفي عام 2014 الماضي، كشفت دودج عن فئات جديدة بمناسبة مرور 30 عامًا على تقديم هذه المينيفان العملانية العائلية تتضمن عجلات بتصميم جديد قياس 17 بوصة وشبك تهوئة أمامياً داكن اللون مع العديد من اللمسات السوداء الأخرى هنا وهناك. وكانت كرايزلر قد أعلنت أن عام 2015 الحالي هو الأخير لإنتاج هذه الطراز، علمًا بأنها تعكف حاليًا على تطوير الجيل السادس من كرايزلر تاون آند كانتري ليحل محل غراند كارافان، مع توقّع تقديمه في عام 2016 بوصفه موديل عام 2017 المقبل.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات