أبريل 03, 2014

فولكسفاغن غولف R - 2014

كشفت فولكسفاغن الألمانية عن النسختين المكشوفة والتقليدية من الموديل غولف R، علماً بأن النسخة المكشوفة ذات السقف القماشي الليّن أطلّت من خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2013.

وجاءت أسرع سيارة غولف مكشوفة تجارية على الإطلاق مدعّمة بمحرك بنزيني من أربع أسطوانات متتالية مع شاحن هواء “توربو” سعة ليترين بقدرة 261 حصاناً.

وبخلاف النسخة ذات السقف الصلب، جاءت غولفR  المكشوف مدعّمة بنظام دفع رباعي للعجلات مع إمكانية نقل العزم إلى العجلات الأمامية وحدها من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب فئة DSG.

ويُمكن لجديدة فولكسفاغن الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.4 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم/س.

وتستفيد غولفR  المكشوفة من صادم أمامي محسّن وأضواء “LED” أثناء وَضح النهار ومصابيح رئيسية فية “بي-كزينون” مع زوائد محيطة داكنة، فضلاً غن آليات كبح فكّية عليها شعار R سوداء اللون.

وهناك كذلك عتب جانبي وعاكس هواء خلفي أسود اللون مع مخارج عادم كرومية ومصابيح خلفية فئة “LED” داكنة، ناهيك عن خفض ارتفاع الهيكل بمقدار 25 ملم، والاستعانة قياسياً بعجلات قياس 18 بوصة أو 19 بوصة إضافياً، وغيرها.

المقصورة الداخلية باتت تستفيد من مقاعد رياضية مستقلة عليها شعار R على مساند الرأس، فضلاً عن مقوّد بنهايات مسطّحة ومزيّن بلمسات من الألمنيوم، مع الاشارة الى ان فولكسفاغن ستكشف عن جيل جديد من غولف R للعام 2014 رفعت خلاله من جاذبية وهجومية التصميم ومن قدرات طرازها المحبب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 1968

الأسطوانات : 4 turbo

حصان / د.د. : 261

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : empty

طول (متر) : 4.20

عرض (متر) : 1.78

ارتفاع (متر) : 1.48

قاعدة عجلات (متر) : 2.58

سرعة قصوى (كلم/س) : 250

تسارع 100-0 (ث) : 6.4

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات