مايو 16, 2014

رينو فلوانس - 2013

طرحت رينو بالأسواق العالمية في عام 2010 طراز فلوانس السيدان المدمج، بعدما أُطلق للمرة الأولى في خريف عام 2009 بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات. علما بأن هذا الاسم تعود جذوره لعام 2004. ويكمن الغرض من إطلاق فلوانس التي تُنتج وتُجمّع بمصنع “أوياك” بمدينة “بورسا” التركية، في ردم الهوّة بين فئة السيدان العائلية المدمجة C-Segment، وتلك المتوسطة-كبيرة الحجم Upper-Medium Segment، كما استعانت بقاعدة عجلات موديل “ميغان” الأحدث ونظام تعليق خلفي مستعار من نيسان سنترا، فضلاً عن مكيّفات عالية الفعالية تشترك مع لاغونا وميغان، ومحركات مأخوذة من عروض تحالف نيسان-رينو المختلفة. وتتميز فلوانس بتصميم أوروبي جذاب مع طلة رياضية معززة، إلى جانب مقصورتها الداخلية الفخمة بمكوّناتها وتجهيزاتها المتعددة، وباقة مميزة من التقنيات الإلكترونية الحصرية، والتي تتضمن نظام التشغيل والدخول السهل دون استخدام المفاتيح، والنظام الملاحي المتطور وتقنيات البلوتوث والتواصل الموسيقي الشيّق.

وتستفيد فلوانس من محركين بنزينيين، بسعة 1.6 و 2.0 ليترات، يولّدان 110 و 140 حصاناً على التوالي، علماً بأن أقصى عزم دوران للمحرك الأصغر يبلغ 151 نيوتن متر، ويتّصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها، في حين أن أقصى عزم دوران لمحرك سعة الليترين يبلغ 195 نيوتن متر، ويتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، أو أوتوماتيكية متبدلة باستمرار CVT. أما محركات الديزل، فهي أربعة بسعة 1.5 ليتر تولّد 85 و90 و 105 و 110 أحصنة، علماً بأن كافة محركات الديزل يسفر عنها انبعاثات كربونية محدودة لا تتعدى 119 غ/كلم مقطوعة.

جديد عام 2011 يتمثل في تدعيم محرك فلوانس الديزل الأعلى ذات الـ 110 أحصنة، بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة سداسية النسب.

كذلك أطلقت رينو نسخة كهربائية بالكامل من فلوانس تحت اسم فلوانس Z.E، مُدعّمة بمحرك كهربائي بقدرة 94 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 226 نيوتن متر، علماً ان المحرك الكهربائي متصل ببطارية من أيونات الليثيوم بسعة 22 كيلوواط/ساعة مثبتة وراء المقاعد الخلفية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات