أبريل 11, 2014

هيونداي إلنترا - 2014

تتوافر هذه السيارة المدمجة بعدة صيغ منها السيدان والهاتشباك وأيضاً الواغن العملانية، طُرحت للمرة الأولى عام 1991، فيما أطل الجيل الخامس الأحدث منها في معرض بوسان 2010. تستفيد إلنترا من طلة رياضية معززة مقارنة بالطراز السابق، مع الاستفادة من اللغة التصميمية الانسيابية التي اعتمدتها هيونداي بالعديد من الموديلات الجديدة مؤخراً، لتصبح قريبة جداً من طراز “كوبيه بأربعة أبواب”.

ميكانيكياً، تستفيد إلنترا الأحدث من محرك بنزيني جديد سعة 1.6 ليتر يتبنى تقنية الضخ المباشر للوقود وعلبة تروس أوتوماتيكية أو يدوية سداسية النسب، يولّد قدرة 140 حصاناً وعزم 166 نيوتن متر، كما أنه يسجل نسباً أكثر انخفاضاً من معدلات استهلاك الوقود بمقدار 10 بالمئة مقارنة بأقرب المنافسين. أما النسخة الأميركية، فتستفيد من محرك آخر سعة 1.8 ليتر يولد 148 حصاناً وعزم 177 نيوتن متر.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في إطلاق نسخة كوبيه من إلنترا تم تطويرها انطلاقاً من الشقيقة السيدان، كما تستفيد من اللغة التصميمية نفسها للموديل الأخير، علماً ان إلنترا كوبيه التي ظهرت خلال معرض بوسان 2012، زودت بمحرك سعة ليترين وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات