سبتمبر 09, 2016

هيونداي إلنترا - 2016

الموديل المُدمج إلنترا أو أفانتي كما يُدعى ببعض الأسواق تَنتجه هيونداي منذ عام 1990 وهو يُعد واحدًا من أكثر عروض هيونداي شعبية ومبيعًا حول العالم.

الجيل الخامس الحالي أطل بعام 2010، بصيغ هيكلية عديدة منها السيدان والهاتشباك والكوبيه وأيضًا الواغن العملانية.

تستفيد إلنترا الأحدث من طلة رياضية معززة مقارنة بالطراز السابق، مع الاستفادة من اللغة التصميمية الانسيابية التي اعتمدتها هيونداي بالعديد من الموديلات الجديدة مؤخرًا، لتصبح قريبة جدًا من طراز “كوبيه بأربعة أبواب”.

ميكانيكيًا، تستفيد إلنترا الأحدث من محرك بنزيني جديد سعة 1.6 ليتر يتبنى تقنية الضخ المباشر للوقود وعلبة تروس أوتوماتيكية أو يدوية سداسية النسب، يولّد قدرة 140 حصانًا وعزم 166 نيوتن متر، كما أنه يسجل نسبًا أكثر انخفاضًا من معدلات استهلاك الوقود بمقدار 10 بالمئة مقارنة بأقرب المنافسين.

أما النسخة الأميركية، فتستفيد من محرك آخر سعة 1.8 ليتر يولد 148 حصانًا وعزم 177 نيوتن متر.

ومن خلال نافذة معرض لوس أنجليس للسيارات 2013، أطلّ الطراز إلنترا GT الذي يستفيد حصريًا من مصابيح خلفية فئة LED ومرايا جديدة ترصد الزوايا غير المرئية، كما أن هناك العديد من التحسينات والتعديلات الأخرى التي قد تكون غير ملحوظة

. وفي هذا السياق، قامت هيونداي بالاستغناء عن المحرك السابق عادي السحب سعة 1.8 ليتر، لصالح آخر سعة ليترين يتبنى تقنية البخ المباشر لوقود البنزين GDI، مما أسفر عن إضافة 25 حصانًا، ليولد المحرك الجديد 173 حصاناً عند 6500 د.د.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات