نوفمبر 22, 2015

دودج دارت - 2016

يعود الاسم دارت إلى عام 1960، قبيل إعادة إحياء الاسم نفسه مؤخّرًا من خلال نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات 2012. وتحمل دارت ملامح تصميمية متفردة مع الاستعانة بشبك التهوئة الأمامي التقليدي لدودج ومصابيح خلفية مستوحاة من تلك المعتمدة بالشقيق تشارجر. داخليًا، جرى الاستعانة بمكونات ناعمة الملمس عالية الجودة مع العديد من التقنيات الإلكترونية الحصرية، ويمكن لدارت أن تُجهّز بمركز الوسائط المتعددة Uconnect مع شاشة عاملة باللمس قياس 8.4 بوصات، والاختيار ما بين 12 طلاءً خارجيًا للهيكل وكذلك 14 لونًا مختلفًا للكسوة الداخلية، وغيرها.

ميكانيكيًا، زودت دارت عند طرحها بالأسواق بثلاثة محركات بنزينية رباعية الأسطوانات، أحدها سعة ليترين فئة “Tigershark” يولد 160 حصاناً و200 نيوتن متر من عزم الدوران، وآخر “توربو” سعة 1.4 ليتر فئة “مالتي آير” يولد 160 حصاناً أيضاً و250 نيوتن متر من عزم الدوران، وأخيراً هناك محرك سعة 2.4 ليترات فئة “مالتي آير Tigershark” يولد 184 حصاناً وعزم 200 نيوتن متر. وفي عام 2014 الماضي، تم إطلاق النسختين GT وبلاك توب الأعلى تجهيزاً من موديل دارت، علماً بأن النسخة GT تستفيد من محرك Tigershark MultiAir2 سعة 2.4 ليترات بقدرة 184 حصانًا، ويتصل المحرك الجديد قياسيًا بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، كما يمكن اختيار علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب بدورها ضمن التجهيزات الإضافية. ونالت دارت GT الأحدث نظام تعليق رياضياً مع مخمّدات تعليق متأقلمة وكذا عجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة، فضلاً عن بعض التحسينات الخارجية شأن شبك التهوئة الأمامي رياضية الطلّة مع زوائد سوداء جذابة، وأيضاً حليات سوداء لافتة للمصابيح الرئيسية، ومخرجي عادم رياضيين.

أما النسخة بلاك توب من دارت، فاستفادت حصريًا من عجلات سوداء جذابة قياس 18 بوصة، ومرايا جانبية داكنة، فضلاً عن تلبيسات قماشية ذات لون أسود وياقوتي غامق، ناهيك عن اللمسات والخطوط المطرزة على المقاعد والأبواب والكونسول الوسطي ولوحة القيادة. إشارة إلى أن الفئة بلاك توب جاءت مطورة انطلاقًا من الموديل SXT مع الاستعانة قياسيًا بمحرك سعة 2.4 ليترات فئة مالتي آير 2 تايغر شارك من أربع أسطوانات متتالية يولد 184 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 234 نيوتن متر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات