مارس 13, 2016

أوبل كورسا - 2016

يرجع جذور السوبر ميني كورسا إلى مطلع ثمانينيات القرن الماضي، كما أنها كانت ممهورة بعلامات أخرى شأن فوكسهول وشفروليه وهولدن. ومن خلال معرض باريس الدولي للسيارات، أطلّ الجيل الحالي الأحدث من كورسا لعام 2015، علمًا بأن أوبل تصفه على أنه موديل جديد كليًا، لاسيما لجهة ألواح الجسد الخارجية، والمقصورة وحتى خيارات المحركات المعدّلة.

تصميميًا، يمكن القول إن كورسا تستفيد من اللغة التصميمية نفسها التي سبق وتم اعتمادها ببعض عروض أوبل الأحدث، كما أن أجناب السيارة باتت منحوتة بعناية فائقة مع الاستعانة بشفرة تمرّ عبر الأجزاء السفلية من الأبواب الجانبية.

وتتوافر كورسا بصيغتين هيكليتين: خمسة وثلاثة أبواب. ومع الاستعانة بقاعدة العجلات السابقة فإن الطول الإجمالي لكورسا الجديدة يتطابق مع الطراز السابق تقريبًا، مع توفير المساحات نفسها للركاب داخل المقصورة وأيضًا للأمتعة. أما المقصورة الداخلية، فباتت جديدة كليًا مع خطوط أكثر عصرية تستعير بعض لمسات الموديل الشقيق آدم. وأبرز ما بالمقصورة الداخلية، يمكن ذكر الشاشة الملوّنة قياس 7 بوصات بالمنتصف، إلى جانب المقاعد الأمامية والمقوّد والزجاج الأمامي بخاصية التهوئة الداخلية مع سقف زجاجي بانورامي كبير.

ومن ضمن الأنظمة الإلكترونية المدعمة، يمكن ذكر نظام التحذير عند رصد الزوايا غير المرئية ومساعد الإضاءة العالية ونظام التحذير من تخطي المسار ومصابيح رئيسية فئة “بي-كزينون” متأقلمة وكاميرا للرؤية الخلفية. ميكانيكيًا، جرى تقديم محرك جديد من 3 أسطوانات سعة ليتر واحد مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 89 حصانًا أو 113 حصاناً، والإثنان يبلغ عزمهما الأقصى 170نيوتن متر عند 1800 د.د. وهناك محرك بنزيني آخر عادي السَحب سعة 1.2 ليتر بقوة 69 حصاناً وآخر سعة 1.4 ليتر بقوة 89 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات